الأحد، 17 أكتوبر 2021 06:41 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

السيسي: مصر حرصت على إقامة منتدى أسوان الثاني لدراسة التحديات الجسيمة

بوابة المصريين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة يمثل منصة أفريقية تفاعلية، والتي دشناها معا خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في عام 2019 للدفع بأجندة طموحة تعمل على توثيق العلاقة بين حالة السلم والأمن وتحقيق التنمية الفعالة، وتعزيز التعاون بين الدول الأفريقية والشركاء.

وأضاف الرئيس السيسي: "حالت الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا دون أن نعاود الاجتماع وجها وجها، ومصر حرصت على إقامة الدورة الثانية بشكل افتراضي للاستفادة من قوة الدفع في الدورة الأولى وما حققته من نجاحات، والوقت الراهن الأمثل لنتدارس معانا التحديات الجسيمة".

جاء ذلك في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي المتلفزة خلال منتدى أسوان الثاني للسلام والتنمية المستدامين والذى يحمل عنوان "صياغة رؤية للواقع الأفريقي الجديد.. نحو تعاف أقوى وبناء أفضل".

وانطلق اليوم الاثنين الأول من مارس ولمدة 5 أيام منتدى أسوان الثاني للسلام والتنمية المستدامين والذى يحمل عنوان "صياغة رؤية للواقع الأفريقي الجديد.. نحو تعاف أقوى وبناء أفضل".

ويناقش المنتدى سبل التعافي من جائحة كورونا بما يسهم في تحقيق أهداف أجندة ٢٠٦٣ للاتحاد الأفريقي وأجندة التنمية المستدامة للأمم المتحدة ٢٠٣٠، وبما يعزز من مسيرة السلام والتنمية المستدامين في القارة الأفريقية.

كما يعقد المنتدى افتراضيًا عبر الإنترنت، والذى يضم قادة الحكومات الأفريقية وممثلة المنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات المالية والقطاع الخاص والمجتمع المدنى، لإجراء مناقشات علمية ومحددة السياق للمخاطر والتهديدات الجديدة واستطلاع الفرص المستقبلية.

وتطرح النسخة الثانية من المنتدى، أجندة استشرافية في إطار رسم أفريقيا لخطة تعافيها بعد وباء كوفيد ١٩، مع التأكيد على الحاجة إلى الإسراع في التحول الجذرى من إدارة الأزمات إلى منع النزاعات.

كما سيركز المنتدى على وجود إجراءات ملموسة لدفع تنفيذ العلاقة بين العمل الإنساني والتنمية والسلام على المستويين الإستراتيجي والعملياتي.

الرئيس عبد الفتاح السيسي منتدى اسوان مصر بوابه المصريين منتدى اسوان للسلام

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج