الجمعة، 29 مارس 2024 11:24 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

لأول مرة.. ميناء الإسكندرية يستقبل أكبر السفن التابعة لخط ميرسيك

بوابة المصريين

استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم الاثنين، واحدة من أكبر السفن التابعة لخط ميرسيك والتي تتراكى للمرة الأولى بالهيئة العامة، حيث يصل طول السفينة إلى 300 متر تقريبا وتبلغ حمولتها 74 ألف طن.

ووجه الربان طارق شاهين، رئيس ميناء الإسكندرية، بسرعة إنهاء إجراءات الدخول والتراكي للسفينة واتباع أقصى درجات الدقة والكفاءة المعهودة من أطقم الوحدات البحرية بالميناء في أثناء عمليتي القطر والإرشاد للسفينة.

يُذكر أن الهيئة العامة لميناء الإسكندرية قد شهدت نشاطًا ملحوظًا في الحركة الملاحية وحركة تداول البضائع خلال الـ72 ساعة الماضية؛ إذ بلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة 379،555 ألف طن.

وبلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر ووارد 4606 حاوية مكافئة كما تم دخول وخروج عدد 25.549 شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة.

في ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد السفن التي تباشر عمليات الشحن والتفريغ خلال الـ72 ساعة الماضية 110 سفن، كما تم خروج 4 قطارات محملة بالبضائع بواقع 100 عربة قطار ومن المتوقع استمرار ذلك النشاط في كل من الحركة الملاحية وحركة التداول بشكل ملحوظ خلال الساعات القادمة.

شدد الربان طارق شاهين، رئيس مجلس الإدارة، على ضرورة اتخاذ كل إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

ميناء الاسكندريه خط ميرسيك بوابه المصريين الربان طارق شاهين الحركه الملاحيه

الأخبار

آخر الأخبار