الثلاثاء، 20 أبريل 2021 02:58 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

رئيس «الأنفاق» يكشف موعد وصول أول «القطارات الكهربائية» من الصين

بوابة المصريين

كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن موعد بدء شحن 4 قطارات لمشروع القطار الكهربائي من الصين.

وقال «والي» في تصريحات صحفية، إنه سيتم بدء الشحن من الصين خلال شهرأبريل المقبل، استعدادًا للوصول إلى مصر خلال شهر مايو المقبل، وسيتم إجراء اختبارات للقطارات الأربعة على السكة بدء من محطة عدلي منصور بالقاهرة حتى العاصمة الإدارية الجديدة، للتأكد من صلاحيتهم وسلامة التشغيل.

وأوضح رئيس هيئة الأنفاق أن مشروع القطار الكهربائي يبلغ طوله 90 كم و16 محطة، وينطلق من محطة عدلى منصور ثم يمتد موازيًا لطريق «القاهرة – الإسماعيلية» الصحراوي إلي مدينة بدر، ثم يتفرع شمالاً بعدها حتى مدينة العاشر من رمضان وجنوبًا إلى العاصمة الادارية الجديدة ليمتد إلى المدينة الرياضية العالمية.

ويتم تنفيذه على ثلاث مراحل الأولى من محطة عدلي منصور وحتى محطة العاصمة «1» بـ11 محطة سطحية، والثانية من بعد محطة العاصمة «1» حتى محطة العاصمة «2» مدينة الفنون والثقافة، بمحطة سطحية «محطة الفنون والثقافة» والثالثة جنوبًا بـ4 محطات «3 علوية +1سطحية» محطات العاصمة الإدارية 3، القيادة الإستراتيجية، المدينة الرياضية، المحطة المركزية للتبادل مع القطار السريع.

وذكر أنه تم الإنتهاء من معظم الأعمال الإنشائية بالمشروع، ويجري حاليا تنفيذ أعمال التشطيبات وأعمال السكة تمهيدًا للبدء في تنفيذ أعمال الإشارات.

ولفت إلى أنه تم الإنتهاء من تصنيع 4 قطارات من إجمالي 22 قطارًا بالصين، ومن المخطط بدء أعمال التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي في أغسطس 2021 ليتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في احتفالات أكتوبر 2021.

رئيس الانفاق القطارات الكهربائيه الصين بوابه المصريين مشروع القطار الكهربائي العاصمه الاداريه

الأخبار

أورانج
أورانج