الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 09:02 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

جامع: تدخلنا لحماية الصناعة المحلية من تقلبات الأسعار خلال أزمة كورونا

بوابة المصريين

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الوزارة كانت حريصة على الاحتفاظ بالفرص التصديرية للأسواق الخارجية، مشيرةً إلى اتخاذ عدة إجراءات منها مد العمل بالرخص والسجلات المنتهية.

وأضافت "جامع"، خلال كلمتها اليوم الاثنين، في الجلسة النقاشية لمؤتمر «استثمار التعافي.. ما بعد صمود الاقتصاد المصرى فى مواجهة جائحة كورونا» الذي تنظمه جريدة حابي، أنه من ضمن هذه الإجراءات تأجيل أقساط مستحقة لأصحاب الأراضي وما عليهم من فوائد، كما قامت الوزارة بحماية الصناعة المحلية من تقلبات الأسعار من خلال تنظيم بعض عمليات الاستيراد للسلع مثل السكر، ومد العمل بالرسوم المفروضة على الحديد والصلب، ووقف استيراد السيراميك لفترة محدودة، وخفض أسعار الغاز للصناعة ليصل إلى ٤.٥ دولار لكل مليون وحدة حرارية، وتخفيض أسعار الطاقة الكهربائية الواردة إلى الأنشطة الصناعية.

وأشارت إلى حصر المصانع العاملة بنظام الورديات في مجال الصناعات الغذائية والدوائية لتعمل بكامل طاقتها، موضحةً أنه أثناء فترة الحظر الجزئي كانت هذه المصانع مستثناة منه.

ولفتت إلى التنسيق مع مصانع القطاع الخاص واتحاد الصناعات لتعقيم أماكن العمل حفاظًا على أمن وسلامة العمال، كما تم تحويل بعض القطاعات، خاصة الملابس الجاهزة إلى صناعة الكمامات، والتي «لم يحدث فيها نقص بمصر».

نيفين جامع الصناعه المحليه كورونا بوابه المصريين استثمار التعافي

الاقتصاد

آخر الأخبار

أورانج
أورانج