الثلاثاء، 20 أبريل 2021 02:01 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

حزب ”المصريين“: السيسي الحارس الأمين على صحة الشعب

بوابة المصريين

أكدت نجلاء شطا، أمين عام التنظيم بحزب "المصريين"، أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، مسؤولية قيادة البلاد قبل 6 سنوات، حظى القطاع الصحي على اهتمام كبير من القيادة السياسية، حتى شهد الملف طفرة لم يشهدها منذ عشرات السنين.

وقالت "شطا"، في بيان اليوم الأربعاء، إن الدولة المصرية حرصت على العمل في اتجاهين أساسيين للنهوص بالملف الصحي، أولهما يتمثل في إعادة تأهيل البنية التحتية الصحية وتطويرها، لتواكب التطور في أداء الخدمة الصحية من خلال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، موضحة أن الجانب الثاني تركز على إطلاق حزمة من الإصلاحات الصحية، للإسراع في توفير الخدمة للمواطن، وبشكل سريع في ظل تطبيق معايير الجودة المتبعة عالميا بهدف تحقيق رضى المريض عن الخدمة.

وأضافت أن مشروعات الرئيس السيسي الصحية تُخفف عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجًا، موضحة أن هذه المشروعات حققت طفرة كبيرة في القطاع الصحي؛ حيث تم ضخ استثمارات لتنمية القطاع الصحي وتم تطوير البنية التحتية الصحية.

وأوضحت أن الدولة تفعل كل ما بوسعها من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين، موجهة الشكر على المبادرات التي يتبناها السيسي وما تتضمنه في مرحلتها الثانية من تطوير 1500 قرية من قرى مصر، لأنها موجهه لـ54 مليون مواطن، مؤكدة أن الرئيس السيسي يعمل على كافة الملفات بالدولة، علاوة على أنه يعمل لصالح دعم واستقرار الدولة لإحداث نقلة كبيرة في ملف العشوائيات وتطويرها والصحة والطرق والبنية التحتية كلها في آن واحد.

وأشارت إلى أن الدولة المصرية تهتم بشكل غير مسبوق بمواطنيها؛ الأمر الذي كشفت عنه المبادرات الرئاسية العديدة التي أطلقها الرئيس السيسي والخاصة بصحة المواطنين من الرجال والنساء والأطفال بالمدارس والشعوب الأفريقية.

ولفتت إلى أن اهتمام القيادة السياسية بالملف الصحي ظهر جليًا خلال السنوات الماضية عبر إطلاق العديد من المبادرات الرئاسية التي ساهمت بشكل كبير في توفير مناخ صحي للمواطنين مثل "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي، والتي قضت على "فيروس سي" بعد أن كانت مصر ضمن قائمة الدولة الأكثر إصابة بالفيروس طبقًا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت أن القيادة السياسية جادة فى مواجهة التحديات وذلك من خلال المشروعات القومية والبنية التحتية والقضاء على العشوائيات وتوفير حياة كريمة وتطوير القرى الريفية؛ مما سينعكس على الوضع في القطاع الصحي وتوفير ملاذ صحي آمن للمواطنين.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية تحتفل اليوم الأربعاء، الموافق 7 إبريل من كل عام بـ"يوم الصحة العالمي".

الدكتوره نجلاء شطا بوابه المصريين حزب المصريين الرئيس عبد الفتاح السيسى صحه الشعب الخدمه الصحيه ملف الصحه

الأخبار

أورانج
أورانج