السبت، 11 يوليو 2020 03:47 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تقارير ومتابعات

منظمة الصحة العالمية تصدر تقريراً حول ”الإنفاق”

بوابة المصريين

ذكرت منظمة الصحة العالمية، أنه رغم زيادة إنفاق الدول على الجانب الصحي لشعوبها، إلا أن التكلفة الواقعة على المواطنين للحصول على الخدمات الصحية، ترتفع هي الأخرى.  
    
وأشارت المنظمة - في تقرير اليوم/ الأربعاء - إلى أن الإنفاق على الصحة ينمو بشكل أسرع من بقية الاقتصاد العالمي؛ حيث يمثل حوالي 10% من الناتج المحلى الإجمالي العالمي، وهناك مسار تصاعدي للإنفاق الصحي العالمي ملحوظ بشكل خاص في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل حيث ينمو بمعدل 6 % سنوياً، مقارنة مع 4 % في البلدان ذات الدخل المرتفع. 
    
وذكر التقرير أن الحكومات توفر حوالى 51 % من الإنفاق الصحي للدولة في حين أن أكثر من 35 % من الإنفاق الصحي لكل بلد يأتي من النفقات الشخصية. 
    
وأوضح أن نصيب الفرد من الإنفاق الحكومي الصحي قد تضاعف في البلدان متوسطة الدخل منذ عام 2000 حيث تنفق الحكومات في المتوسط حوالى 60 دولاراً على الشخص الواحد في البلدان ذات الدخل المتوسط الأدنى وقرابة 270 دولاراً للشخص الواحد في البلدان ذات الدخل المتوسط الأعلى. 
    
وتناول التقرير دور التمويل الخارجي في قطاع الصحة، ولفت إلى أنه مع زيادة الإنفاق المحلي انخفضت نسبة التمويل المقدم من المساعدات الخارجية إلى أقل من 1 % من الإنفاق الصحي العالمي.  
 

تقارير ومتابعات

آخر الأخبار

أورانج
أورانج