الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 05:37 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

رئيس حزب ”المصريين“: أحلام الشعب المصرى تتحقق في الجمهورية الجديدة

بوابة المصريين

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، إن ثورة 30 يونيو عام 2013 رسخت بما لا يدع مجالًا للشك لدخول مصر الجمهورية الجديدة كدولة كبرى على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها وإفريقيا، موضحًا أن العالم أجمع أصبح على وعي وإدراك كاملين بأن الدور المصري بقيادة الرئيس السيسي تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والإفريقية والدولية أصبح فاعلًا ومهمًا ومؤثرًا ولا غنى عنه.

وأضاف "أبو العطا"، في بيان اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية بفضل القيادة السياسية الحكيمة المُمثلة في الرئيس السيسي، وصقور وبواسل قواتنا المسلحة المصرية الباسلة، والشرطة الوطنية، وجميع مؤسسات الدولة وشعبها العظيم أصبح لديها القدرة والكفاءة في مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجهها داخليًا وخارجيًا، موضحًا أن الدولة المصرية أصبحت من الدول المهمة والفاعلة على مختلف الأصعدة السياسية الإقليمية والعربية والإفريقية والدولية.

وأوضح أن المجتمع الدولي أصبح لا يستمع فقط لرؤية مصر ولكن أصبح يدعمها ويأخذ بها ويشيد بها، مؤكدًا أن أكبر دليل على ذلك الإشادة العالمية بدور مصر التاريخي والمحوري تجاه ملف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأرجع سبب تألق الدولة المصرية كجمهورية جديدة على مختلف الأصعدة السياسية إلى نجاح ثورة 30 يونيو عام 2013؛ حيث جعلت القرار المصري مستقلاً وجعلت أيضًا لمصر دورها الفاعل والمؤثر والمسموع تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأعرب عن ثقته التامة في قدرة القيادة السياسية على مواجهة جميع التحديات والمخاطر التي تواجهها داخليًا وخارجيًا، موضحًا أن مصر أصبحت بحق دولة تمتلك قرارها ورسخت لمبدأ مهم وهو عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى، ولذلك فمصر قيادة وحكومة وبرلمانًا وشعبًا لا تقبل التدخل في شئونها الداخلية من قريب أو بعيد.

وأكد أن مصر في عهد الرئيس السيسي أصبحت من الدول المهمة صاحبة القرار المستقل، ولها دورها التاريخي والمحوري تجاه جميع القضايا الإفريقية والعربية والإقليمية والدولية، موضحًا أن المجتمع الدولي أصبح ينظر إلى مصر كدولة كبيرة وجمهورية جديدة تحظى بمكانة كبيرة إفريقيًا وإقليميًا ودوليًا، لافتًا إلى أن ثورة 30 يونيو جعلت العالم ينظر إلى مصر كدولة كبيرة وصاحبة دور تاريخي ومحوري داخل منطقة الشرق الأوسط بأسرها وإفريقيا.

وأشاد بدور مصر الكبير ودعمها المستمر لمختلف القضايا التي تهم الدول الإفريقية، موضحًا أن مصر الحديثة حققت العديد من الإنجازات والمشروعات تحت قيادة الرئيس السيسي على مدار 7 سنوات، تمكنت خلالها من تحطيم الأرقام القياسية وإنجاز العديد من المشروعات العملاقة، الأمر الذي يُعد إنجازًا لم يقدر أحد على تحقيقه.

وأوضح أن المجتمع الدولي أصبح على وعي وإدراك كاملين بأن مصر تمتلك القدرة والرؤية الثاقبة تجاه كل ما يتعلق بملف الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأن الدور المصري أصبح محل تقدير وإعجاب كبيرين من مختلف دول العالم.

الرئيس عبد الفتاح السيسى بوابه المصريين المستشار حسين ابو العطا حزب المصريين ثوره 30 يونيو الجمهوريه الجديده

الأخبار

أورانج
أورانج