الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 06:29 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

نجلاء بدر تطرح تساؤلات دينية عن الزواج والطلاق

بوابة المصريين

نشرت الفنانة نجلاء بدر تساؤلات دينية حول الزواج والطلاق عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وتساءلت "بدر" عن سبب الزواج على المذهب الحنفي حيث قالت "هو إحنا ليه بنتجوز على مذهب الإمام أبي حنيفة النعمان!، الجواز على الكتاب والسنة فقط والكتاب والسنة فيهم كل التشريع لعلاقة الأزواج إبتداء من الخطبة وحسن المعاملة بين الأزواج والطلاق أو التسريح وحق الميراث ليه بنرجع لمذهب في عقد الزواج!؟".

وأضافت: "وياريت مش عايزة رد عشوائي لاني قريت كتير المقصود من كلامي ان عقد الجواز لا يشترط وجود مذهب على الإطلاق لان الجواز حق شرعي أكثر من كونه قانوني إلا إذا كان المذهب كمرجع قانوني في المحاكم فقط ولكنه ليس أساسي في صيغة الزواج".

وتابعت: "وبما انه المذهب الوحيد المعترف بيه في المحاكم المصرية لحل النزاعات فلماذا يذكر في صيغة الزواج الشفوية ما يتكتب بند في العقد يمضي عليه الطرفين".

واختتمت كلامها قائلة: "ولا يذكر أصلًا لأن المحاكم أساسًا هاتقوم بتطبيق هذا المذهب سوء قبلت أو لا مع العلم اني اكتشفت ان في حالة الطلاق لا يذكر المذهب على الإطلاق!".

وتفاعل عدد كبير من الجمهور مع منشور الفنانة نجلاء بدر وقاموا بمشاركتها آرائهم الشخصية حول القضية المطروحة.

بُشار إلى أن نجلاء بدر شاركت في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل "بين السما والأرض" مع هاني سلامة ودرة ويسرا اللوزي ونخبة من النجوم، المسلسل عن قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ وسيناريو وحوار إسلام حافظ ومن إخراج محمد جمال العدل.

بوابه المصريين ابو حنيفه نجلاء بدر الزواج الطلاق

الفن والثقافة

أورانج
أورانج