الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 08:49 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

شؤون سياسية

حزب ”المصريين“: مقترح ”مستقبل وطن“ يُعيد الانضباط للشارع المصرى

بوابة المصريين

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، إن التحرش الجنسى كظاهرة لها وقعها السيىء ونحن نؤسس لدولة عصرية حديثة تسود فيها القيم والمبادئ من جميع جوانبها، مؤكدًا على كامل تأييده لتغليظ عقوبة التحرش الجنسي.

وأضاف "أبو العطا"، خلال تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه نظرًا لأن عقوبة التحرش الحالية الواردة فى قانون العقوبات أصبحت لا تحقق ما تصبو إليه العقوبة من الردع ومن الغاية التى يبتغيها المشرع من التشريع العقابى من تناسب العقوبة مع درجة خطورة الجرم، يجب تغليظ عقوبة المتحرش حتى تردع كل من تسول له نفسه للقيام بهذه الجريمة التي تخالف جميع الأديان السماوية.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أنه نظرًا لأن هناك مشروع مقدم من البرلمان بتغليظ العقوبة على جريمة التحرش فإن حزب "المصريين" وأعضاء الهيئة العليا يٌعلن بعد إطلاعه على مسودة المشروع الموافقة عليه، مؤكدًا أن مثل هذه القوانين تٌعد واجب واطني لابد من وقوف القيادات السياسية جمعاء خلفه حتى يرى النور ويُعد به.

واختتم، "العقوبات هى إحدي أدوات مواجهة التحرش ولكنها ليست كل الأدوات، لافتًا إلى أنه منذ سنوات تم إنشاء وحدة مناهضة العنف ضد النساء فى وزارة الداخلية وهى أيضًا لها دورًا فعال اتضح جليًا خلال الفترة المنقضية فى رصد جرائم التحرش وملاحقة المتحرشين، وهو ما أعاد إلى كل ذى حق حقه".

يُشار إلى أن الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، شهدت إحالة مشروع قانون مقدم من النائب أشرف رشاد الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، الحائز علي الأغلبية البرلمانية، وأكثر من 60 برلمانيًا، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، إلي لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

المستشار حسين ابو العطا بوابه المصريين حزب المصريين مستقبل وطن تغليظ عقوبه التحرش الجنسي التحرش الجنسى

شؤون سياسية

أورانج
أورانج