الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 08:58 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

وزيرة الثقافة: مريم طاحون نموذج مصري نفتخر به في المحافل الدولية

بوابة المصريين

استقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مريم طاحون التي تعد أصغر مغنية أوبرا مصرية في أوبرا فيينا بالنمسا، للاحتفاء بتجربتها في الخارج وتقديمها كنموذج مشرف للواعدين من أبناء الوطن وذلك بحضور الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية.

وقالت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة إن الفنانة الشابة مريم طاحون، أصغر مغنية أوبرا مصرية في فيينا تُعد نموذجًا للمواهب المصرية الواعدة بالخارج مضيفةً أن الاهتمام بالنابغين في مختلف مجالات الإبداع يعبر الحدود.

وأكدت الوزيرة خلال لقائها بمريم طاحون وأسرتها أن الفخر بأبناء الوطن الذين يرفعون رايته في المحافل الدولية وبالنماذج المتميزة التي تعبر عن الريادة الحضارية.

وأوضحت استمرار تفعيل كافة المحاور الإستراتيجية الخاصة برؤية مصر 2030 والمتعلقة ببناء الإنسان ومن أهمها اكتشاف وتبنى الموهوبين ورعايتهم باعتبارهم نواة حقيقية لمواجهة التعصب وخلق جيل قادر على تحقيق مستهدفات الدولة التنموية.

كما حرصت َوزيرة الثقافة على سماع صوت مريم أثناء اللقاء تشجيعا لها ولموهبتها، حيث أشادت بموهبتها ووصفتها بالمبهرة المتميزة ووجهت لها العديد من النصائح المتعلقة بأهمية المحافظة على جودة صوتها وأهمها في ضرورة الانتظام في أداء التدريبات والالتزام بتعليمات مدربيها حتى لإكمال شخصيتها الفنية والانتقال لمرحلة الاحتراف.

كما وجهت الوزيرة بمزيد من التواصل والمتابعة مع مريم وأسرتها بالتنسيق مع رئيس الأوبرا لتحديد المشاركات الفنية التي يمكن أن تتاح لها في فعاليات دار الأوبرا المصرية. ووجهت الشكر لأسرة مريم على الاهتمام بموهبتها والرعاية الدائمة لها.

وخلال اللقاء كرمت وزيرة الثقافة الفنانة الصغيرة بإهدائها درع وزارة الثقافة وشهادة تقدير نظرًا لمساهمتها في إعطاء صورة مضيئة عن الفن المصري بالخارج، وشجعتها على بذل مزيد من الجهد والتفوق في مسيرتها الفنية.

وقدمت مريم طاحون الشكر لوزيرة الثقافة لاهتمامها بدعم المواهب الفنية من النشء والشباب وإيمانها بأهمية صقلها وتطويرها، وأبدت شعورها بالفخر باعتبارها المغنية المصرية الوحيدة بأوبرا فيينا بالنمسا، مؤكدة حرصها أن تكون سفيرة لمصر في العالم.

وأعلنت سعادتها بالحفاوة البالغة والتكريم الذي حظيت به من وزيرة الثقافة وأعربت عن أمنيتها فى المشاركة في عمل أوبرالي على أرض مصر.

ايناس عبد الدايم وزيره الثقافه مريم طاحون المحافل الدوليه بوابه المصريين

الفن والثقافة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج