الجمعة، 29 مارس 2024 02:49 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

عصام عبد الفتاح: جلوس كلاتنبرج معي شرف له ونجاحه صعب

بوابة المصريين

تحدث عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام السابق، عن كواليس استقالته من لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، مؤكدًا أنه تقدم بها منذ 15 يونيو الماضي.

وقال عصام عبد الفتاح، في تصريحات تليفزيونية: "تقدمت باستقالتي؛ حتى يتحمل كلاتنبرج المسئولية الكاملة عن لجنة الحكام، وأتمنى التوفيق له، وأن يُساهم في تطوير التحكيم المصري".

وأضاف رئيس لجنة الحكام السابق: "بصفتي خبيرًا في فيفا؛ أرى أن هناك أفضل من كلاتنبرج لتطوير التحكيم المصري، وأقول لمن ادعى أن لجنة الحكام تفتقد إلى النزاهة والشفافية: عيب".

وأكد عصام عبد الفتاح: "حكام مصر بخير وشرفاء ومحترمين، والبعض يضغط عليهم ويدبر ضدهم المؤامرات، وكان بإمكاني الاستمرار في رئاسة لجنة الحكام؛ لكنني لم أرغب في ذلك، وتقدمت باستقالتي يوم 15 يونيو"، موضحًا: "استمعنا إلى ما حدث في غرفة الفار خلال مباراة الأهلي وفاركو، ووجدنا أن محمود عاشور لم يخطئ في إلغاء هدف بيرسي تاو أمام فاركو، حيث أن قراره صحيح".

وواصل "عبد الفتاح": "اتحاد الكرة تحفظ على وجود محمود عاشور في مباراة بيراميدز وغزل المحلة، وتم تعيينه على مسئوليتي الشخصية، كما أن اتحاد الكرة رفض الكشف عما دار في غرفة الفار في أثناء مراجعة حالة إلغاء هدف بيرسي تاو، لافتًا: "أسندت مهمة حكم الفيديو لمحمود عاشور في مباراة بيراميدز والمحلة؛ للتأكيد على صحة قراره في إلغاء هدف بيرسي تاو، والتحكيم لديه أخطاء لكن ما يحدث معه حاليا ضده تمامًا".

وحول علاقته بكلاتنبرج قال: كلاتنبرج لم يرفض الجلوس معي، وشرف له أن يجتمع بي، وتحدث معي عبر واتساب، وطلب الاجتماع بي يوم الأحد الماضي، مشيرًا إلى أن أحد الأشخاص طلب من كلاتنبرج عدم الجلوس معي، مضيفًا: تعاملت مع كلاتنبرج من قبل، ولا توجد كيمياء بيننا.

كما أكد عصام عبد الفتاح، أن نجاح الحكام مع كلاتنبرج، سيكون صعبًا؛ بسبب بعض الصعوبات، أبرزها: اللغة والوقت، مختتمًا تصريحاته: اللي بيفهموا في التحكيم، وعندهم ضمير وأمانة؛ هيقولوا من هو الذي طوَّر التحكيم في مصر.

عصام عبد الفتاح كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام لجنة الحكام

الرياضة

آخر الأخبار