الأحد، 31 مايو 2020 05:17 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

المحطة الأخيرة

رئيس تعمير القاهرة: محور الزمر مشروع قومى.. مقدرش أوقفه عشان عقارات مخالفة ويؤكد: سيخدم  7 مليون مواطن

بوابة المصريين

علق اللواء محمد الكيلانى، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، على الصور المتداولة لمشروع محور ترعة الزمر بالجيزة، قائلًا إن الصورة المتداولة واقعية، وهذا المحور أو محور عرضى موجود في مصر، وليس طولى.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، خلال برنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، إن المحور في منطقة تعانى كثافات مرورية وسكنية عالية جدًا، وسيساهم في تقليل زمن الرحلات وينقل الحركة في كافة شوارع الجيزة.

وواصل قائلًا: " المكاتب الاستشاري التي تعمل معنًا من أعلى المكاتب على مستوى العالم، ونعمل على خط تنظيم، وفى تلك المنطقة يتراوح من 37 لـ 38 م، ما بين العمارة والأخرى بعرض الشارع.. وهذا المحور 30 م .. عبارة عن 15 م رايح و 15 م جاى.. وهناك 3 عمارات بشارع الزمر خارجين عن خط التنظيم بحوالي 2.8 متر"، مستطردًا: "نحن أمام مشروع قومى".

وتابع: "أصدرت قرار بنزع ملكية بحوالي 20 ألف م، تصل لـ ربع مليار جنيه.. واى حد اعتدى على أرض الدولة مقدرش أقوله تعالى خد فلوسك.. ولكن هناك بعد اجتماعى يتم مراعاته مع صاحب الشقة وليس صاحب العقار لأنه مخالف ولا يستحق.. والمواطنين نفسهم إثناء عملية الإنشاء أقروا بمخالفة العقار وطلبوا الاستمرار في مكانهم.. ومقدرش أصدر قرار بإيقاف محور قومى يحل كثافات مرورية لأكثر من 7 مليون مواطن يوميًا عشان عقارات مخالفة وخرجت لخارج خط التنظيم".

وعن الصورة المتداولة، قال إن هناك دراسة للثلاث عمارات وربما يتم إصدار قرار إزالة لهم مع منحهم تعويضات، لأن العقارات أصبحت على أرض دولة، وتواجه محور تم إنشاؤه طبقًا لتصميم معين، مستطردًا :" لا توجد حتمية لهدم العقارات المخالفة والقريبة من هذا المحور.. وهناك 20 ألف م صدر بحقهم قرار نزع ملكية.. وسيتم الانتهاء من هذا المحور خلال 6 أشهر".

المحطة الأخيرة

أورانج
أورانج