الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022 02:11 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

حزب ”المصريين“: مصر تمتلك خارطة طريق نموذجية لعبور الأزمة الاقتصادية الراهنة

المستشار حسين أبو العطا
المستشار حسين أبو العطا

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، افتتاح الرئيس السيسي لمشروعات قومية جديدة تابعة لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، مؤكدًا أن هذه المشروعات ستسهم بشكل كبير في انتعاش الاقتصاد المصري مرة أخرى ووضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الثلاثاء، إن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة ستعطي فرصة للمستثمرين الأجانب لضخ أموالهم بالأسواق المصرية، موضحًا أن الرئيس السيسي تولى مسئولية البلاد في مرحلة انتقالية وفترة عصيبة، لكنه استطاع بفضل رؤيته الثاقبة وخططه الطموحة أن يحول الموقف من محنة إلى منحة، لينطلق بالدولة نحو تنمية شاملة وغير مسبوقة استطاعت الدولة من خلالها أن تتصدى لكبرى الأزمات العالمية.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن تدشين الدولة بقيادة الرئيس السيسي عدد من المشروعات القومية والخدمية الضخمة إنجاز كبير لصالح المواطن، مؤكدًا أن التاريخ في عهد الرئيس السيسي سطر بناء حقيقي على أرض الجمهورية الجديدة التي وضعت أسسها في عام 2014.

وأوضح أن مصر حققت معدلات نمو عالية في المجال الاقتصادي بفضل سيرها على نهج الإنجازات التي حققتها في افتتاح مشروعات ضخمة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي على دراية كاملة بمشاكل مصر وهي اقتصادية وليست سياسية وهذا الذي ساعده في تحقيق تلك الإنجازات بسبب اكتشافه المشكلة والعمل عليها ومحاولة حلها بإصلاح البنية التحتية وبناء مشروعات تنعش الاقتصاد المصري.

وأكد أن الرئيس السيسي استطاع وضع حجر أساس الجمهورية الجديدة، حيث تمكن من إعادة مصر لدورها الطبيعي على المستوى العالمي والأفريقي والعربي، وجعلها بمقدمة الدول التي تشهد نهضة شاملة في شتى القطاعات، موضحًا أن هناك العديد من الإنجازات التي تمت على أرض الواقع خلال الـ8 سنوات الماضية.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي دائمًا يسابق الزمن لإنجاز المشروعات القومية الكبرى، بما يدعم خطط التنمية ويخدم الأجيال القادمة ويرفع شعار بناء الإنسان وتحقيق الاكتفاء الذاتي، ويحقق طفرة واضحة في مختلف القطاعات، موضحًا أن إصرار الدولة على استمرار العمل بالمشروعات القومية رسالة واضحة بقوة اقتصاد مصر وقدرته على التغلب على التحديات الراهنة في الغلاء وموجة التضخم العالمي، وتؤكد كذلك على نجاح مختلف برامج الإصلاح المالي والاقتصادي.

ولفت إلى أن المشروعات القومية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع في مختلف القطاعات والمحافظات لها دور كبير في تحقيق التنمية المستدامة، وتوفير آلاف فرص العمل، وخطوة جادة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، والسلع والخدمات، والاعتماد على الذات، ونحو بناء بلد صناعي قادر على الاعتماد على نفسه، مشيدا بالجهود التي تبذلها القيادة السياسية منذ اللحظة الأولى لتولى مقاليد الأمور، والحرص على بناء مصر الحديثة.

ونوه بأن المشروعات القومية التي يتم تنفيذها خلال السنوات الأخيرة كانت بمثابة خطة تنمية وبالعزيمة والإرادة حولت القيادة السياسية هذه الخطة وترجمتها لمشروعات في مختلف القطاعات على الأرض، ولعل المتابع لما يجري على الأرض يجد أن جميع القطاعات والهيئات والمؤسسات بها إنجازات بل وهناك عمل على قدم وساق، وفي مختلف المحافظات، حيث نشهد تنمية حقيقية في جميع محافظات الجمهورية، والمواطن لمس هذه الإنجازات على الأرض.

وأكد أن الرئيس السيسي الداعم الأول للاستثمار والمستثمرين، ويسعى دائما بجهوده الجبارة لإقامة مشروعات قومية بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية وتخفيف الأعباء عن المستثمرين، حتى يتثنى له إقامة مشروعات وبالتالي توفير فرص عمل للمواطنين.

حزب المصريين مصر الأزمة الاقتصادية المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين الاقتصاد المصري الرئيس السيسي هيئة الاستثمار المناطق الحرة

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج