الإثنين، 5 ديسمبر 2022 03:49 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

حزب ”المصريين“: كلمة الرئيس في الندوة التثقيفية بعث جديد لروح أكتوبر

بوابة المصريين

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الندوة التثقيفية في ذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة، موضحًا أن أداء الرئيس السيسي التحية العسكرية لأبطال الفرقة 139 صاعقة في حرب أكتوبر يعد رسالة تكريم وتقدير لكل من يبذل جهودًا من أجل المحافظة على مصر وأرضها وكرامتها.

وقال"أبو العطا"، في بيان اليوم الثلاثاء، إن استعادة الأرض قد تكون بالمفاوضات، لكن استعادة الكرامة يتم بالقتال، مؤكدًا أن هذه الفرقة كانت أحد أهم القوات التي قاتلت ضد العدو الإسرائيلي سواء في حرب 1967 أو حرب أكتوبر 1973.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن القوات المسلحة تضع نصب أعينها الحفاظ على كيان الدولة المصرية والمعاونة في بناء مسيرتها الحضارية، بما يقدمه رجالها الشرفاء من جهود وتضحيات لتأمين حدود مصر ومحاربة الإرهاب والتصدي لأعداء الوطن، ودعم خطط التنمية الشاملة على أرض مصر.

وشدد على الدور المثالي الذي لعبته القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب، إلى جانب حرص الرئيس السيسي على تكريم أسر الشهداء كرسالة بأن الدولة لا تنسى من يضحي من أجلها.

ونوه بأن روح أكتوبر هي العقيدة القتالية المصرية الموجودة في جينات المصريين على مدار آلاف السنوات، موضحا أن ذكرى نصر ٦ أكتوبر يظل أعظم انتصارات الأمة العربية في حرب كانت التحرير والكرامة واستعادة الأرض عنوانها، ليقف الشعب المصري جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة الباسلة في ملحمة بطولية متفردة لاستكمال إعادة كامل أراضيه.

وأكد أن هذا النصر المجيد، والذي قدم من خلاله أبناء وجنود مصر تضحيات يضرب بها المثل من أجل الحفاظ على مقدراته وسيادة أراضيه، كان مرحلة تحول في اكتشاف المصريين لقدراتهم على التحدي والصمود، وإمكاناتهم في صنع المعجزات وإبهار العالم بالإرادة الصلبة والأبية لأي هزيمة تسعى لاختطاف أي بقعة من أراضي الدولة المصرية والعمل لتغيير الواقع المرير، موضحا أن هذه الذكرى سطرت بالتاريخ أعظم دليل على قوة وبراعة الجيش المصري والذي سيظل دائما وأبدا صمام أمان الشعب المصري في مواجهة التهديدات والتحديات المختلفة.

وأشار إلى أنه بالتزامن مع حلول هذه الذكرى الخالدة نتمسك بروح أكتوبر والاقتداء بجيلها العظيم في احترام الثوابت الوطنية وإعلاء قيم المواطنة والانتماء، والمضي خلف قيادتنا الحكيمة لتجاوز كل التحديات الراهنة ومواصلة معركة البناء، خاصة ومع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني والتي تدشن لمرحلة جديدة من الاصطفاف وتوحيد الجبهة الداخلية ودعم مسيرة الإصلاح في كافة المجالات بالوصول لصيغ توافقية تزيد من فرص توظيف إمكاناتنا بالشكل الصحيح لصالح رفعة هذا الوطن.

وتقدم بتحية إجلال وتقدير لشعب مصر العظيم الذي دائما يظل وعيه ووحدته سر التصدي لأي خطر يواجهه، وللرئيس السيسي الذي يولي اهتماما بالغا في الانحياز لشعبه والعمل على إرساء قواعد السلام والتحرك نحو التنمية الشاملة، ولرجالنا البواسل من القوات المسلحة الذين لا زالوا يضربون أروع الأمثلة في إنكار الذات والتضحية من أجل الوطن وحقوقه.

وأكد على ثقته في الرئيس السيسي على التجاوز بمصر هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها العالم، الذي لا يكاد يخرج من جائحة كورونا وتداعياتها على الاقتصاد ليدخل في كارثة اقتصادية أشد وطأة وأكثر وبالاً على العالم كافة، وعلى وجه الخصوص الدول النامية وهي الحرب الروسية الأوكرانية.

ونوه بأن الرئيس السيسي منذ توليه مقاليد حكم البلاد ساهم بشكل كبير في تحقيق إنجازات ومكاسب عديدة للشباب لمساعدتهم في صناعة حاضر ومستقبل بلادهم، مؤكدا أن الإنجازات التي تحققت على مدار 8 سنوات لم يسبق أن تحققت في فترة رئاسة أخرى.

ووجه تحية احترام وتقدير لكل جندي مصري ودعوة صادقة لكل شهيد افتدى وطنه وأمنه واستقراره بأغلى ما يملك.

المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين حزب المصريين الندوة التثقيفية في ذكرى نصر حرب أكتوبر ذكرى نصر حرب أكتوبر ذكرى حرب أكتوبر حرب أكتوبر الرئيس السيسي

الأخبار

أورانج
أورانج