الخميس، 18 أبريل 2024 11:18 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تحالف الأحزاب المصرية

اليوم.. تحالف الأحزاب المصرية يناقش رؤية المحور الاقتصادى المقدمة من حزب ”المصريين“

المستشار حسين أبو العطا
المستشار حسين أبو العطا

يعقد تحالف الأحزاب المصرية، الذي ينضوى تحت رايته 42 حزبًا سياسيًا، اجتماعًا هامًا، مساء اليوم السبت بمقر حزب إرادة جيل، ويأتي الاجتماع في ضوء مناقشة التحالف وطرح الرؤية المقدمة من المستشار حسين أبوالعطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذى لتحالف الأحزاب المصرية ورئيس اللجنة الاقتصادية.

وقال المستشار حسين أبو العطا، خلال تصريحات صحفية، أن الرؤية الاقتصادية للتحالف تهدف إلى نمو قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة وتدشين العديد من المشروعات الاستثمارية، مؤكدًا أن تحالف الأحزاب المصرية يضع صوب عينه الاسهام الإيجابى فى الوصول إلى مخرجات تحقق تطلعات الشعب المصرى العظيم فى مستقبل أفضل وعبور الأزمة الإقتصادية العالمية الراهنة.

وأكد رئيس حزب "المصريين" أن الأولوية الأولى للصناعة المصرية نظرًا لأهميتها القصوى، مع ضرورة إحداث تكامل بين الصناعات لزيادة الإنتاج وتقليل فاتورة الاستيراد، فضلًا عن متابعة توصيات المؤتمر الاقتصادي المؤثرة في مستقبل الاقتصاد المصري، خلال الفترة الحالية والمقبلة، لافتًا إلى أهمية المتابعة الدقيقة لتنفيذ كافة توصيات المؤتمر، وتفعيلها على أرض الواقع بالتنسيق مع مختلف الجهات ومع القطاع الخاص.

وأشار إلى أن هناك عدد ثمانِ قضايا في المحور الاقتصادي سيتم التدقيق عليهم خلال جلسات النقاش ألا وهم:- "التضخم وغلاء الأسعار - الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالى - أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولية - الاستثمار الخاص (المحلي والأجنبي) - الصناعة - الزراعة والأمن الغذائي - العدالة الاجتماعية - الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر".

واختتم: "المحور الاقتصادي بالحوار الوطنى امتداد للمؤتمر الاقتصادي الذى يعد خارطة طريق لحل المشكلات الاقتصادية وتعظيم الفرص الاستثمارية، لاسيما أنه منصة هامة للغاية لعرض الرؤى الخاصة بالحكومة ورجال الأعمال والمستثمرين تجاه دعم الاقتصاد المصري، فضلًا عن مواجهة الحكومة والقيادات السياسية بصوت الشارع المصرى المتمثل فى الأحزاب السياسية".

تحالف الأحزاب المصرية رؤية المحور الاقتصادى حزب المصريين المستشار حسين أبو العطا حسين أبو العطا تحالف الأحزاب الرؤية الاقتصادية لتحالف الأحزاب المصرية

تحالف الأحزاب المصرية

آخر الأخبار