السبت، 20 أبريل 2024 01:55 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

وقف حركة الطيران الأمريكية بـ 3 مطارات بسبب «المنطاد الصيني»

بوابة المصريين

أعلنت إدارة الطيران الأمريكية وقف حركة الطيران بـ 3 مطارات بسبب عملية تتعلق بالأمن القومي، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن هناك خطة من وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" لإسقاط المنطاد الصيني، وأكد البنتاجون أنه يواصل تعقب حركة المنطاد الصيني ويرفض التعليق على قرار إغلاق المطارات.

يذكر أن، مصادر أمريكية إن إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن تدرس إسقاط المنطاد الصيني فوق الأطلسي وانتشال حطامه، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

من ناحية أخرى، ردّ الرئيس الأمريكى جو بايدن، السبت، على سؤال عما إن كانت الولايات المتحدة ستسقط المنطاد الصينى الذى يحلق فوق أنحاء البلاد منذ أيام.

وكان جواب "بايدن" مختصرًا، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، حيث قال إن الولايات المتحدة "ستتولى أمر" ما يشتبه بأنه منطاد تجسس صيني جرى تعقبه أثناء تحليقه في سماء أمريكا، ولم يوضح الرئيس الأمريكي كيف سيتم "تولي أمر" المنطاد.

ويأتي ردّ "بايدن" في وقت ذكرت فيه وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع "البنتاجون"، أنه من المتوقع أن يغادر المنطاد الصيني السواحل الشرقية للولايات المتحدة بحلول السبت.

وقف حركة الطيران الأمريكية المنطاد الصيني الطيران الأمريكي

أخبار عالمية

آخر الأخبار