السبت، 20 أبريل 2024 02:07 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

السعودية تُعلن عدد ساعات العمل في رمضان 2023

بوابة المصريين

يتساءل العديد من العاملين في المملكة العربية السعودية، عن عدد ساعات العمل خلال شهر رمضان هذا العام 1444 الموافق 2023، تزامنًا مع اقتراب حلول الشهر الكريم، وكشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن عدد ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك، لا سيما أنه يتم تغييره كل عام خلال هذا التوقيت، حتى يتماشى مع طبيعة الشهر الفضيل.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية، أن ساعات العمل الرسمية في شهر رمضان ستكون خمس ساعات فقط، تبدأ عند الساعة العاشرة صباحًا وتنتهي عند الساعة الثالثة عصرًا طيلة أيام شهر رمضان المبارك، وذلك طبقًا للائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية، على أن يستمر القطاع الخاص لساعة إضافية أخرى فقط.

وأكدت الوزارة أن اللائحة التنفيذية نصت على أن لا تتجاوز ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك عن خمس ساعات، مع إعطاء الوزراء ومن في حكمهم الصلاحية بإمكانية إجراء تعديل في أوقات بدء ساعات العمل الرسمية وانتهائها، بما لا يتجاوز ساعتان فقط عما ورد في اللائحة.

ونصّت اللائحة على أن صلاحية تعديل أوقات بدء ساعات العمل الرسمية وانتهائها من أجل إعطاء الجهات الحكومية المرونة في تحديد بدء ساعات العمل وفق احتياجات العمل، فضلًا عن مراعاة أوقات الذروة والازدحام، مع التأكيد على أن تلتزم الجهة التي تقوم بمثل تلك التعديلات بإبلاغ موظفيها عن مواعيد ساعات العمل وبدئها وانتهائها بوقت كافٍ لا يتجاوز تاريخ 27 من شعبان الجاري.

جدير بالذكر أن مركز الفلك الدولي، كان قد أعلن في وقت سابق، أنه من المتوقع أن تعلن غالبية الدول العربية والإسلامية رؤية هلال شهر رمضان المبارك يوم الأربعاء المقبل الموافق 22 مارس، وهو ما يحسم موعد غرة شهر رمضان 2023.

السعودية عدد ساعات العمل في رمضان وزارة الموارد البشرية

أخبار عربية

آخر الأخبار