الخميس، 25 أبريل 2024 04:47 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار الحزب

حزب ”المصريين“ يشيد بمبادرة التحالف الوطني لدعم البسطاء ومحدودي الدخل

اللواء حسام بدر الدين
اللواء حسام بدر الدين

أشاد اللواء حسام بدر الدين، نائب رئيس حزب "المصريين"، بإطلاق مبادرة "كتف في كتف" للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤكدًا أنها تساند وتدعم بدورها البسطاء ومحدودي الدخل، فضلا عن أنها خطوة جادة نحو استثمار جهود العمل الأهلي في ظل المرحلة الاقتصادية الصعبة التي نمر بها، إثر الحرب الروسية الأوكرانية، وتؤكد إحساس القيادة السياسية بالأسر الأولى بالرعاية.

وقال "بدر الدين"، في بيان اليوم الأربعاء، إن مبادرة "كتف في كتف" عظيمة بكل ما تحويه الكلمة من معنى وستترك مردودا إيجابيا لدى الأسر الأولى بالرعاية، لا سيما في هذا التوقيت المهم والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العالم أجمع نتيجة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحا أن هذه المبادرة ستسهم بكل تأكيد في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية، ومد يد العون لهم، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح نائب رئيس حزب "المصريين"، أن مبادرة "كتف في كتف" تشكل بدورها أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية، الأمر الذي يؤكد أن المصريين نصب أعين الدولة والقيادة السياسية وأنهم في صدارة أولوياتها، وأن هناك جهودا كبيرة تبذل من أجل تخفيف العبء عن المواطنين، مؤكدا على أهمية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وما قدمه من مبادرات غير مسبوقة، لمساندة المواطنين وتحقيق الحماية الاجتماعية لهم.

وأشار إلى أن الأوضاع الاقتصادية الحالية تتطلب من الجميع التحلي بالمسئولية المجتمعية، ومد يد العون للفئات الأولى بالرعاية في تلبية احتياجاتهم اليومية، بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان، مؤكدا أن هذه المبادرة نموذج إيجابي لتكامل كل مؤسسات المجتمع المدني في توزيع 4 ملايين صندوق مواد غذائية للأسر الأكثر احتياجًا، لأنها أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، وتأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا.

وأكد أن مبادرة "كتف في كتف" تستهدف بدورها جميع ربوع مصر؛ الأمر الذي يسهم بشكل مباشر في مجابهة الظروف الاقتصادية الحالية، لأنها تدعم الفئات الأكثر احتياجًا والأسر الأقل دخلا، موضحا أن هذه المبادرة نموذج إيجابي وراقي لتكامل كل مؤسسات المجتمع المدني في توزيع 4 ملايين صندوق مواد غذائية للأسر الأكثر احتياجًا.

ونوه بأن مبادرة "كتف في كتف" فرصة رائعة لتجمع المؤسسات الخيرية، تحت مظلة واحدة لخدمة البسطاء من المواطنين، الذين يجدون منها متنفسا حقيقيا للتغلب على الظروف الاقتصادية الصعبة، التي يمر بها العالم بأكمله جراء الحرب الروسية الأوكرانية، وظهور وباء كورونا.

ولفت إلى أنها تسهم أيضا في إدخال السعادة لقلوب البسطاء، وتسكن الطمأنينة في قلوبهم بتوفر احتياجاتهم قبل الشهر الكريم، وتخلق حالة من التكافل والتكامل بين المصريين.

وأوضح أن هذه المبادرة نموذج جديد للتكافل بين أبناء الوطن الواحد، من خلال استهداف دعم المواطنين الأكثر احتياجا استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

اللواء حسام بدر الدين حزب المصريين مبادرة كتف في كتف التحالف الوطني العمل الأهلي التنموي

أخبار الحزب