الجمعة، 19 أبريل 2024 09:23 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

«كيدز خانة» مجلة مشروع تخرج طلاب إعلام السويس

كيدز خانة
كيدز خانة

أطلق طلاب قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة السويس، مشروع تخرجهم «كيدز خانة» وهو عبارة عن مجلة تربوية تختص بشئون الطفل، من النواحي الصحية والتربوية والنفسية بالإضافة إلى وجود جانب ترفيهي وتكنولوجي.

وتخاطب المجلة الآباء والأمهات وكل من يتعامل مع الأطفال بشكل مباشر في حياته اليومية، بهدف مساعدتهم في فهم وتربية أطفالهم، مستعينين بمجموعة كبيرة من المصادر القَيمة في مختلف المجالات مثل أطباء الصحة العامة والصحة النفسية والخبراء التكنولوجيين والتربويين.

تناقش المجلة مجموعة من المواضيع الهامة في كل الأبواب، فعلى سبيل المثال الباب الصحي مثل فترات الرضاعة والتسنين والأمراض الشهيرة التي تصيب الأطفال، وفي الباب النفسي مثل اضطرابات الشخصية والتعلق المرضي، والباب التربوي يتوافر به قدر كبير من المناهج التربوية المستخدمة لعل أبرزها المنهج المنتسوري، وفي باب التكنولوجيا قضايا الألعاب الالكترونية ومخاطرها، وكذلك الباب الترفيهي الذي وفر أساليب ترفيهية وتثقيفية يمكن للأهالي الاستفادة منها مع أطفالهم.

أما ملف العدد فيختص بقضايا البيئة والتغيرات المناخية وعلاقتها بالطفل، والتأثير المتبادل بينهما وكيف يمكن إخراط الطفل كعضو فعال في عمليات المحافظة البيئية والأساليب التوعوية لذلك، ويحتوي الملف على مواضيع مثل تأثيرات البيئة النفسية والجسدية وكذلك خصص جزءً لاختراعات الأطفال في سبيل حماية البيئة والحفاظ عليها.

وتصدر المجلة تحت إشراف أ.م.د حسين ربيع، ود. جهاد السعدني، ويتكون فريق التحرير من ١٠ طلاب وهم محمد سمير، الاء محمد، جهاد عبدالعزيز، يارا محمد، أمنية رأفت، محمود طه، اماني سمير، كريم سعدة، شروق جمال ونادية مصطفى.

كيدز خانة مجلة مشروع تخرج طلاب إعلام السويس

الفن والثقافة