السبت، 27 أبريل 2024 12:32 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

الأردن تعزي مصر في مساعد الملحق الإداري وتوجه رسالة عاجلة للسودان

بوابة المصريين

عبرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة بوفاة مساعد الملحق الإداري في السفارة المصرية في الخرطوم، وهو في طريقه إلى مقر السفارة المصرية في الخرطوم، لمتابعة عمليات إجلاء المواطنين المصريين من السودان.

كما أعربت الخارجية الأردنية عن تعازيها لذوي الفقيد رحمه الله.

وجددت الوزارة دعوتها إلى كافة الأطراف إلى ضرورة ضبط النفس ووقف القتال فورًا، والعودة إلى الحوار والتهدئة.

كما شددت على ضرورة الالتزام بالاتفاق الإطاري السياسي وبما يؤسس لمرحلة جديدة تلبي طموحات وتطلعات الشعب السوداني الشقيق، وتسهم في تعزيز الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي في السودان.

وأعلنت وزارة الخارجية، استشهاد محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري بسفارة جمهورية مصر العربية في الخرطوم.

وقالت الخارجية في بيان: "تنعى وزارة الخارجية وأعضاؤها ببالغ الحزن والأسى شهيد الواجب محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري بسفارة جمهورية مصر العربية في الخرطوم، الذى استشهد اليوم الإثنين 24 أبريل خلال توجهه من منزله إلى مقر السفارة لمتابعة إجراءات الإجلاء الخاصة بالمواطنين المصريين في السودان".

وأضافت: “تحتسب وزارة الخارجية فقيدها الغالي شهيدًا عند الله عز وجل، ورمزًا للتضحية والفداء فى سبيل الوطن وحماية مصالحه العليا، لتؤكد أن البعثة المصرية فى السودان سوف تستمر فى تحمل مسئولياتها فى متابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين من السودان وتأمين عودتهم لأرض الوطن بسلام”.

واختتمت: “رحم الله شهيد الواجب وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته الصبر والسلوان”.

وكان السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أكد أنه في إطار جهود الدولة لتنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم اليوم 24 أبريل إجلاء 134 مواطنًا مصريًا بالسودان عبر الإجلاء الجوي و334 مواطنًا من خلال الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية.

الأردن مصر مساعد الملحق الإداري السودان

أخبار عربية

آخر الأخبار