الجمعة، 26 أبريل 2024 10:49 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

ارتفاع عدد الوفيات والمصابين.. 70 % من مستشفيات السودان تتوقف عن الخدمة

بوابة المصريين

كشفت نقابة الأطباء السودانية، في تقريرها الصادر اليوم، عن توقف 70% من المستشفيات المتاخمة لمناطق الاشتباكات عن الخدمة، منها 38 مستشفى في العاصمة السودانية الخرطوم.

وعن أحداث السودان، أكدت نقابة الأطباء السودانية أن هناك (61) مستشفى متوقفة عن الخدمة، منها (25) مستشفى تعمل بشكل كامل أو جزئي ومهددة بالتوقف أيضًا نتيجة نقص الكوادر والإمدادات الطبية.

وقالت نقابة الأطباء السودانية، في بيان صادر عنها اليوم الأحد، أنه في اليوم الخامس عشر منذ بداية الاشتباكات، هناك 70% من المستشفيات المتاخمة لمناطق الاشتباكات، المحصورة لدينا متوقفة عن الخدمة، من أصل (86) مستشفى أساسية في العاصمة والولايات".

وذكرت نقابة الأطباء السودانية في بيانها أنه "يوجد (61) مستشفى متوقفة عن الخدمة، في السودان، في حين تعمل (25) مستشفى بشكل كامل أو جزئي، بعضها يقدم خدمة إسعافات أولية فقط، وهي مهددة بالإغلاق أيضا نتيجة لنقص الكوادر الطبية والإمدادات الطبية والتيار المائي والكهربائي."

وأكدت نقابة الأطباء السودانية أنه تم قصف مستشفى البراحة بمدينة بحري، أمس السبت، و(16) مستشفى تم قصفها، و(19) مستشفى تعرضت للإخلاء القسري."

وتابعت نقابة الأطباء السودانية تقريرها مؤكدة على تعرض (6) عربات إسعاف للاعتداء من قبل القوات العسكرية، وغيرها لم يسمح لهم بالمرور لنقل المرضى وإيصال المعينات.

يذكر أن نقابة الأطباء السودانية قالت في بيانها، أمس السبت، أن الاشتباكات ما زالت جارية بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة لليوم الخامس عشر على التوالي، وأسفرت عن مزيد من الضحايا يجري حصرهم حتى لحظة إصدار التقرير في العاصمة والأقاليم.

وعن الإصابات الناتجة عن أحداث السودان، جاء في تقرير نقابة الأطباء السودانية، يوجد العديد والكثير من الإصابات والوفيات غير مشمولة في هذا الحصر ولم تتمكن من الوصول للمستشفيات لصعوبة التنقل والوضع الأمني في البلاد.

وعن أعداد الضحايا، قالت نقابة الأطباء السودانية في تقريرها "ارتفع عدد الوفيات منذ بداية الاشتباكات لــ (425) حالة وفاة بين المدنيين، و(2091) حالة إصابة بين المدنيين."

نقابة الأطباء السودانية مستشفيات السودان أحداث السودان

أخبار عربية

آخر الأخبار