الخميس، 25 أبريل 2024 01:24 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

متحدث الوزراء: القرارات والتشريعات الناتجة عن اجتماع الأعلى للاستثمار ستحدث نقلة حقيقية في ملف الاستثمار

السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة تبذل جهودًا كبيرًا لتعزيز الاستثمارات في مصر، حيث تم عقد عدة اجتماعات من جانب رئيس الوزراء والمعنيين بالاستثمار في مصر، وكان حصيلة ذلك عدة طلبات تم تلقيها منهم، بجانب لما نتج عن التطبيق الفعلي مشكلات وردت من خلال اللجنة الدائمة لحل المشكلات.

وقال السفير نادر سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج من مصر، المذاع على قناة سي بي سي، إنه تم جمع حصيلة المناقشات والتي تضمنت عدة طلبات ومشكلات، وتم عرضها على الاجتماع الأولى للمجلس الأعلى للاستثمار بحضور رئيس الجمهورية، الذي وجه بالموافقة على هذه الطلبات، كما وجه أجهزة الدولة بالعمل على تطبيقها.

وذكر أن الإجراءات التي تحتاج إجراءات إدارية سيتم التفاعل معها فورًا، الإجراءات التي تتطلب إجراءات تشريعية، سيتم صياغة التعديلات التشريعية اللازمة وإحالتها لمجلس النواب، مشددًا على أن القرارات والتشريعات ستحدث نقلة حقيقية في ملف الاستثمار في مصر، لأن بعض المطالب ترجع لعقود لم يتم الاستجابة لها، وما حدث سيشجع المستثمرين.

وأوضح أنه تم التوافق بالأمس، على إنشاء وحدة تتبع رئيس الوزراء، يكون اختصاصها الوحيد تسهيل عمل الشباب الذي يرغب في إنشاء شركات ناشئة.

متحدث الوزراء الأعلى للاستثمار ملف الاستثمار السفير نادر سعد

الاقتصاد

آخر الأخبار