الثلاثاء، 23 أبريل 2024 11:23 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

انطلاق البرامج التدريبية لإدارة الصراع وبناء السلام بين مركز ”جسور“ ومؤسسة ”يمن“

بوابة المصريين

دشن مركز جسور للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع مؤسسة يمن للعدالة والتنمية والسلام، اليوم الأربعاء، مجموعة من البرامج التدريبية في مجالات إدارة الصراع وبناء السلام وتنمية مهارات التفاوض، إضافة الى تنمية مهارات المصالحة واستخدام الوساطة.

في بداية اليوم التدريبي الأول شارك ما يزيد عن ٣٠ شخص من دولة اليمن الشقيق ومن مختلف المحافظات بها، ويعد هذا التدريب هو بداية شراكة حقيقية تسعى لها المؤسستين بهدف تحقيق المزيد من التكامل والتعاون في مجالات مختلفة.

أشرف على البرنامج التدريبي السيدة عبير الاثوري ممثلة عن مؤسسة يمن والسيدة اليان بطرس ممثلة عن مركز جسور، وبدأت الأجندة التدريبية ببرنامج إدارة الصراع وبناء السلام، بإدارة الدكتورة غادة كمال الخبير السياسي بمجلس الوزراء المصري.

ويستهدف هذا البرنامج بناء وتنمية مهارات المشاركين في كيفية إدارة الصراعات المجتمعية ومحاربة خطابات الكراهية وبناء السلام المجتمعي.

ويتكون البرنامج الأول من سبع محاور رئيسة، هي، مفهوم الصراع في المجتمعات التي تعيش نزاعات مسلحة، ومهارات تحليل أسباب الصراع والفاعلين فيه، ومكونات ومهارات عملية إدارة الصراع، وكذا الى سمات خطابات الكراهية وتغذية الصراع، وتحليل المضمون لخطابات الكراهية، وتطوير رسائل التوعية لمكافحة خطاب الكراهية، إضافة الى أسس بناء السلام المجتمعي، وحالات تطبيقية مختلفة.

268a9ff9aeb3.jpeg
البرامج التدريبية إدارة الصراع بناء السلام مركز جسور مؤسسة يمن

الأخبار

آخر الأخبار