الخميس، 28 مارس 2024 09:22 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

البرنامج التدريبي الثالث حول تنمية مهارات المصالحة بين مركز جسور ومؤسسة يمن للعدالة

بوابة المصريين

عقد مركز جسور للدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع مؤسسة يمن للعدالة والتنمية والسلام، اليوم الأحد، برنامجهما التدريبي الثالث حول تنمية مهارات المصالحة واستخدام الوساطة.

ويحاضر في البرنامج الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام السيد محمد عبدالحكيم الباحث في معهد التخطيط القومي المصري، والخبير في حل النزاعات والعمل كمراقب دولي للأمم المتحدة.

ويستهدف البرنامج بمشاركة أكثر من 30 مشاركًا ومشاركة من مختلف المحافظات اليمنية، بناء فريق من المجتمعيين المسؤولين عن التفاوض داخل المجتمعات المحلية التي تعاني من الصراع، بهدف بناء سلام مستدام في مجتمعاتهم.

ويتضمن البرنامج عدد من المحاور ابرزها مفهوم المصالحة و مراحل التطبيق، أدوات المصالحة وضمانات النجاح، صياغة اتفاقات المصالحة، الوساطة من أجل بناء السلام المجتمعي، مهارات المفاوض، ماذا يجب أن تمتلك من مهارات لتكون مفاوض ناجح، عناصر عملية الوساطة، شبكة تحليل المصالح في عملية الصراع و التفاوض الجماعي بين أطراف الصراع.

واستهلت مؤسسة يمن للعدالة ومركز جسور برامجهما التدريبية المشتركة، ببرنامج إدارة الصراع وبناء السلام، بإدارة السيدة الدكتورة غادة كمال الخبير السياسي بمجلس الوزراء المصري، وبرنامج تنمية مهارات التفاوض، الذي قدمه السيد الدكتور هاني إبراهيم رئيس مركز جسور للدراسات الاستراتيجية.

البرنامج التدريبي الثالث تنمية مهارات المصالحة مركز جسور مؤسسة يمن للعدالة استخدام الوساطة

الأخبار