الثلاثاء، 16 يوليو 2024 01:14 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

جيش الاحتلال يعلن تقليص عدد قوات الاحتياط استعدادا لحرب طويلة في غزة

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانييل هاجاري، اليوم الاثنين، إن الجيش يقلص نطاق قوات الاحتياط في التشكيلات الخلفية، وذلك بعد تقارير أفادت بتسريح جيش الاحتلال عددا من جنوده الاحتياطيين الذين استدعاهم للحرب على غزة.

وذكر هاجاري، في مؤتمره الصحفي اليوم، أن قوات الاحتياط التي تم تسريحها هي تشكيلات يمكن الاستغناء عنها من أجل السماح بتراكم الطاقة. متابعا: نحن بذلك نهيئ الظروف التي تسمح باستمرار القتال لفترة طويلة.

وواصل: عندما نتمكن من إعادة جنود الاحتياط إلى منازلهم ليستجمعوا طاقتهم والعودة لاحقًا، والسماح للاقتصاد بالعمل، فإننا نفعل ذلك.

عدوان إسرائيلي متواصل على غزة

يأتي ذلك فيما يتواصل القتال في غزة، ويشن جيش الاحتلال عدوانا وحشيا وسط توغل بري وقصف جوي عنيف، أسقط أكثر من 13 ألف شهيد حتى الآن.

وفي وقت سابق اليوم، كشف أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عن عمليات نوعية نفذها مقاتلو القسام خلال الـ72 ساعة الأخيرة، أسقطت عددا من القتلى في صفوف قوات الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير أو تعطيل 60 آلية عسكرية، منها 10 ناقلات جند.

وقال أبو عبيدة، في كلمة مسجلة مساء اليوم الاثنين، إن الاشتباكات الضارية مستمرة في كل المحاور التي تتقدم فيها قوات الاحتلال، وأسقطت قتلى بشكل مباشر.

جيش الاحتلال

أخبار عربية

آخر الأخبار