الثلاثاء، 7 يوليو 2020 07:53 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

تعرف على الشيء الذى كان يعاني منه حسن حسني قبل وفاته

بوابة المصريين

رحل عن عالمنا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الفنان الكبير حسن حسنى الذى وافته المنية إثر إصابته بأزمة قلبية عن عمر يناهز 84 عاما.

وكان الفنان القدير يعانى الأمرين قبل رحيلة بشهور قليلة من تكرار إطلاق شائعات متواصلة بوفاته، حيث صرح بأحد اللقاءات التليفزيونية خلال يناير الماضى عن عدم معرفته للشخص الذى يحاول باستمرار إطلاق شائعات حول وفاته على السوشيال ميديا؛ موضحًا أنه عندما سئل عن خبر وفاته قال: "كويس دى بروفة كويسة".

وتابع: حسن حسنى إنه لا يوجد عداء بينه وبين أحد ليفعل هذا المقلب أكثر من مرة، مشيرا إلى أن من ينشر تلك الشائعات لو يشيع هذا من باب الاستخفاف فحاجة "دمها تقيل".

وأوضح الفنان القدير، أن أولاده يصابون بالخوف والفزع عند قراءة مثل هذه الشائعات، وردد في غضب شديد: "ياخوانا أنتو مستعجلين ليه ده لكل أجل كتاب هييجى يومى هموت على طول".

وكان الفنان حسن حسنى قد توفى فجر اليوم السبت وسوف يتم تشييع جثمانة قبل صلاة ظهر اليوم من مسشتفى دار الفؤاد ليدفن في مقابر الأسرة بطريق مصر الفيوم مع مراعاة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وكان آخر أعمال الفنان الراحل مسلسل سلطانة المعز، مع الفنانة غادة عبدالرازق، في رمضان الماضي.

ولد حسن حسني محمود في 19 يونيو 1936 بحي القلعة لأب مقاول مباني، توفيت والدته وهو في السادسة من العمر، تلقى تعليمه في مدرسة الرضوانية الابتدائية وحصل على شهادة التوجيهية عام 1959.

قام بالتمثيل في مسرح المدرسة وحصل على العديد من الميداليات، ثم انضم إلى المسرح العسكري ثم إلى المسرح القومي. لمع في مسرحية كلام فارغ، وقام بالعديد من البطولات المسرحية منها (حزمني يا، قشطة وعسل، جوز ولوز، أولاد ريا وسكينة، على الرصيف، سكر زيادة، المحبة الحمراء"

من المسلسلات التي عمل بها (أبنائي الأعزاء شكرًا، السبنسة، جواري بلا قيود، ناس مودرن، بوابة الحلواني، المال والبنون). نال جائزة من مهرجان الأفلام الروائية عن فيلم دماء على الأسفلت. وهو من أكثر الممثلين نشاطا وحضورا في العقدين الأخيرين، حيث قام بتمثيل كافة الأدوار من الكوميدي إلى الفلاح ورجل الأعمال.

الفن والثقافة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج