الثلاثاء، 5 مارس 2024 05:10 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

كأس آسيا، فوز مهم لمنتخب اليابان في افتتاح مبارياته أمام فيتنام

اليابان وفيتنام
اليابان وفيتنام

كأس آسيا، حقق المنتخب الياباني فوزا هاما على منتخب فيتنام بنتيجة (4-2)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم آسيا، المقامة حاليا في قطر، وتستمر حتى يوم 10 فبراير المقبل.

أهداف منتخب اليابان

وسجل للمنتخب الياباني كل من، تاكومي مينامينو في الدقيقة 11، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وسجل كايتو ناكامورا الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول أيضا، وسجل الهدف الرابع اللاعب اياسي أويدا في الدقيقة 85.

أهداف منتخب فيتنام

أما منتخب فيتنام فسحل أهدافه من خلال نغوين دينه باك في الدقيقة 16، وفام توان هاي في الدقيقة 33.

مباراة فلسطين وايران

ويواجه منتخب فلسطين نظيره الإيرانى فى السابعة والنصف مساء اليوم الأحد على ملعب استاد المدينة التعليمية ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من منافسات كأس آسيا 2023، المقامة فى قطر حتى 10 فبراير المقبل.

ويتواجد منتخبي فلسطين وإيران فى المجموعة الثالثة من مجموعات بطولة كأس آسيا 2023، برفقة كل من الإمارات وهونج كونج.

ويسعى منتخب إيران حامل لقب البطولة 3 مرات من قبل للفوز لتحقيق انطلاقة وبداية قوية فى متسهل مشواره للمنافسة على لقب البطولة القارية.

يدخل منتخب فلسطين مباراة اليوم لتحقيق نتيجة إيجابية في أول مبارياته في البطولة القارية لخطف إحدى بطاقتى التأهل عن المجموعة الثالثة ورسم السعادة عل الشعب الفلسطيني وسط ما يتعرضون له على يد الاحتلال الصهيوني.

ويتسلح المنتخب الفلسطيني بحماس لاعبيه والدعم الجماهيري، وبقيادة مدربه التونسي مكرم دبوب، يسعى إلى إحداث مفاجأة والتأهل لدور الـ16 في المسابقة القارية.

ويعتمد المنتخب الإيراني على عدة نجوم، أبرزهم مهدي طارمي، مهاجم بورتو البرتغالي، وسردار أزمون، مهاجم روما الإيطالي، ولاعب وسط فينورد الهولندي علي رضا جهانبخش، وسامان قدوس لاعب برينتفورد الإنجليزي.

ويقود أمير قلعة نويي، المدير الفني للمنتخب الإيراني، منتخب بلاده للمرة الثانية في مسيرته، بعد أن سبق وأن قادهم في نسخة عام 2007؛ حيث خرج الفريق من دور الثمانية بعد خسارته بضربات الترجيح أمام كوريا الجنوبية.

ويرغب منتخب فلسطين في إثبات ذاته وقدرته على اللعب في أكبر وأضخم حدث في آسيا، مع وجود نجميه عدي الدباع مهاجم شارلروا البلجيكي، ومحمود وادي لاعب المقاولون العرب.

كان المنتخب الإيراني، وصل للدور قبل النهائي في النسخة الماضية 2019 التي أقيمت في الإمارات، قبل أن يخسر بثلاثية نظيفة أمام نظيره الياباني.

مواعيد مباريات منتخب فلسطين بكأس أمم آسيا

ويبدأ المنتخب الفلسطيني مشواره في البطولة بمواجهة إيران يوم 14 من الشهر الجاري ثم يواجه الإمارات ويختتم دور المجموعات باللعب مع هونغ كونغ يوم 23 من الشهر ذاته.

منتخب فلسطين وايران..14 يناير.. الساعة السابعة ونصف بتوقيت مصر.

منتخب فلسطين والإمارات…18 يناير الساعة السابعة ونصف بتوقيت مصر.

ويلعب المنتخب الفلسطيني في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إيران والإمارات وهونغ كونغ.

قائمة منتخب فلسطين في كأس أمم آسيا

وأعلن المنتخب الفلسطيني قائمة الفريق الذي سيشارك في بطولة كأس أمم آسيا التي انطلقت في قطر امس الجمعة وتستمر حتى 10 من الشهر المقبل.

واختار التونسي مكرم دبوب المدير الفني للمنتخب الفلسطيني قائمة من 26 لاعبا للمشاركة في البطولة وهم.

رامي حمادة، ونعيم أبو عكر، وبراء خروب، وعمرو قدورة، ومصعب البطاط، وموسى فيراوي، ومحمد خليل، وسامر الجندي، وكاميلو سالدانا، وميشيل ميلاد، ومحمد صالح، وياسر حمد، والمهدي عيسى، وعميد محاجنة، وعطاء جابر، وعدي خروب، ومحمد باسم، وأسامر الزبيدي، وتامر صيام، ومحمود أبو وردة، وإسلام البطران، وعلاء الدين حسن، ومحمود وادي، وشهاب القنبر، وزيد القنبر، وعدي الدباغ.

كأس آسيا

وتستضيف قطر منافسات النسخة الثامنة عشر من بطولة كأس آسيا، في الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

علي دائي الهداف التاريخي لكأس آسيا

يعد اللاعب الإيراني علي دائي هو الهداف التاريخي لبطولة كأس آسيا برصيد 14 هدفا، يأتي خلفه لي دونج كوك لاعب كوريا الجنوبية برصيد 10 أهداف.

1- علي دائي - إيران 14 هدفا
2 - لي دونج كوك - كوريا الجنوبية 10 أهداف
3 - ناوهيرو تاكاهارا - اليابان 9 أهداف
3 - علي مبخوت - الإمارات 9 أهداف
3 - المعز علي - قطر 9 أهداف
6 - جاسم الهويدي - الكويت 8 أهداف
6 - يونس محمود - العراق 8 أهداف
8- بهتاش فريبا - إيران 7 أهداف
8 - حسين كلاني - إيران 7 أهداف
8- تشوي سون-هو - كوريا الجنوبية 7 أهداف
8 - فيصل الدخيل - الكويت 7 أهداف

المعز علي مهاجم قطر

المعز علي مهاجم قطر هو صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة خلال نسخة واحدة من بطولة كأس آسيا، بواقع 9 أهداف سجلها في 7 مباريات بنسخة 2019.

وكان المعز علي قد سجل هدفًا في مرمى لبنان، ثم رباعية ضد كوريا الشمالية وثنائية ضد السعودية في دور المجموعات، وفي الدور الإقصائي، صام عن التسجيل ضد كل من العراق وكوريا الجنوبية ثم عاد إلى هز الشباك بهدف في قبل النهائي ضد الإمارات وهدف الافتتاح في المباراة النهائية أمام اليابان.

المعز علي مهاجم قطر، فيتو

علي مبخوت صاحب أسرع هدف

يحمل الإماراتي علي مبخوت الرقم القياسي في أسرع هدف ببطولة كأس آسيا منذ انطلاقها في 1956 حيث احتاج اللاعب الإماراتي إلى 14 ثانية فقط من أجل تسجيل هدف في مرمى البحرين خلال المواجهة التي جمعتهما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس آسيا حيث حسمت الإمارات المباراة وتأهلت إلى ربع النهائي.

كما يتواجد لاعبان في المركز الثاني وهما الكويتي فتحي كميل الذي سجل هدفا أمام الصين في نهائيات عام 1976 وذلك بعد مرور 20 ثانية فقط، بالتساوي مع الصيني جي يوجين الذي سجل في مرمى اليابان في نهائيات عام 1992.

كأس آسيا منتخب اليابان منتخب فيتنام كأس أمم آسيا منتخب فلسطين

الرياضة