الثلاثاء، 5 مارس 2024 06:30 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

الصحة تخفض المستهدف الشهري لعينات فحص مياه الشرب

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

قررت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، تقليل مستهدف عينات الفحص الشهرية المسحوبة من شبكات مياه الشرب، تنفيذا لقرار اللجنة العليا للمياه في جلسات بديسمبر الماضي.

خفض المستهدف الشهري من عينات سحب مياه الشرب

وفقا لقرار حصل القاهرة 24 عليه، أفاد بأن اللجنة العليا للمياه قررت خفض مستهدف العنيات المسحوبة شهريا طبقا لتعداد سكان الوحدات الصحية، ليتوافق مع الدلائل الإرشادية لمنظمة الصحة العالمية الإصدار الرابع 2022 ونشرات الهيئات الدولية.

وأشارت اللجنة العليا للمياه إلى عدم احتساب العينات غير المطابقة من المستهدف، مع إعادة العينات الغير مطابقة لنفس نوع الفحص الغير مطابق.

وفي وقت سابق، وجهت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، أقسام الحجر الصحي بتطهير خزانات المياه المتواجدة في منافذ الدخول الجوية والبحرية والبرية مرة سنويا.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها حصل القاهرة 24 على نسخة، أن قرار اللجنة العليا للمياه قررت بتطهير الخزانات ذات السعة الكبيرة والصغيرة المتواجدة في منافذ الدخول الجوية والبحرية والبرية مرة سنويا، بعدما كانت مرة كل شهر طوال العام.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه يجب سحب عدد اثنين عينة شهريا بصفة دورية من خزانات المياه في الموجودة في منافذ الدخول، وفي حال ورود عينة غير مطابقة ميكروبيولوجيا يتم عمل غسيل اضطراري، على أن يراعي إخطار الجهة التي يتبعها الخزان بضرورة غسيله وتطهيره بواسطة شركة مصرح لها بمزاولة أعمال غسيل وتطهير خزانات مياه الشرب.

الصحة الصحة والسكان قطاع الطب الوقائي اللجنة العليا للمياه مياه الشرب

الأخبار