الثلاثاء، 5 مارس 2024 04:01 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

العمل : ختام برنامج تدريبي للفتيات واختبار عملي ونظري بمجال التفصيل والخياطة بالشرقية

وزارة العمل
وزارة العمل

تابعت مديرية العمل بمحافظة الشرقية، فعاليات الاختبارالعملي والنظرى النهائى للمتدربات بقسم التفصيل والحياكة بمركز التدريب المهني بالصيادين، وتخرج 15 متدربة بعد انتهاء مدة التدريب المعتمدة بواقع 200 ساعة تدريبية على تلك المهنة.

وجاء ذلك ضمن جهود المديرية لتنفيذ خطة التدريب المهنى للعام 2023 – 2024، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة، وأيضاً تقديم محاضرة للتوعية بعنوان "فرصة تدريب = فرصة عمل" تطرقت للحديث عن دور وزارة العمل وقياداتها الرشيدة في توفير التدريب لتأهيل الشباب لسوق العمل، وتناولت عرض مفصل للمميزات التي يحصل عليها المتدرب، ودور المديرية في توفير فرص عمل مناسبة بكبرى مصانع وشركات القطاع الخاص في نطاق المحافظة.

وأوضح أحمد عبدالهادي مدير مديرية العمل بالشرقية، أن تلك التدريبات تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بالشيباب من الجنسين وتوفير برامج تدريبية مجانية لهم لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم على المهن المطلوبة فى سوق العمل الداخلى والخارجى وفق أحدث أساليب التدريب العالمية.

وأضاف مدير المديرية، أن تلك الاختبارات تأتى تزامنًا مع إطلاق الوزارة لمشروع مهنى 2030 بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

كما وجه خلال اللقاء رئيس قسم التقصيل بمركز التدريب المهني بإعداد كشف بأسماء المتدربات وفرصة العمل التي ترغب فيها سواء داخل مدينة الزقازيق أو خارجها بالمدن الصناعية الكبرى في نطاق المحافظة، أو المشروع الصغير الذي تطمح في تنفيذه بعد التدريب وذلك لإستكمال إجراءات تشغيلهم والتواصل مع جهاز تنمية المشروع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بمحافظة الشرقية لتيسير الأجراءات.

 

التفصيل والخياطة التدريب المهني القطاع الخاص برامج تدريبية سوق العمل محافظة الشرقية وزير العمل حسن شحاته وزارة العمل مركز التدريب المهني

الأخبار

آخر الأخبار