الثلاثاء، 5 مارس 2024 06:50 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

تاريخ مواجهات مصر وغانا في كأس أمم إفريقيا 2023

مصر وغانا
مصر وغانا

يستعد منتخب مصر إلى ثاني الجولات في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، حينما يصطدم بمنتخب غانا في إطار النسخة الـ34 من البطولة الإفريقية المقامة في الكوت ديفوار.

وبدأ منتخب مصر مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة موزمبيق في الجولة الأولى، وانتهت المباراة بالتعادل 2-2، ويواجه منتخب الفراعنة في الجولة الثانية غانا، وفي الجولة الثالثة منتخب الرأس الأخضر.

ويسعى المنتخب الوطني إلى التأهل إلى الدور القادم ووصوله إلى أبعد نقطة في البطولة، فيما يحاول منتخب غانا تحقيق أول فوز له في البطولة، عقب تلقيه هزيمته الأولى أمام منتخب كاب فردي بهدفين لهدف.

 

تاريخ مواجهات مصر وغانا بكأس أمم إفريقيا

ألتقى الفراعنة بالمنتخب الغاني في 22 مواجهة من قبل، فاز فيها المنتخب المصري في 10، وغانا في 6، وحسمت نتيجة التعادل 6 مواجهات.

 

وسجل لاعبو منتخب مصر 29 هدفا في شباك غانا، بينما تمكن لاعبو منتخب غانا من تسجيل 25 هدفا بشباك الفراعنة.

واجه المنتخب المصري، المنتخب الغاني بكأس الأمم الأفريقية، في 4 مناسبات من قبل، من إجمالي 22 مواجهة، شهدت الأولى التعادل الإيجابي 1-1 عام 1970.

وانتصر منتخب غانا بهدف نظيف عام 1992، وكان اللقاء التالي في نهائي 2010؛ إذ فاز «الفراعنة» بهدف نظيف، وحقق اللقب، وفي عام 2017 انتصر منتخب مصر بهدف نظيف أيضا، سجله محمد صلاح، في دور المجموعات.

وحقق البلاك ستارز أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين 6-1، وهي نتيجة المباراة التاريخية في تصفيات كأس العالم، وهزيمة الفراعنة حينها.

وكان آخر لقاء جمع بين المنتخبين في نوفمبر 2017، بالتحديد ضمن تصفيات أفريقيا لكأس العام 2018، حينها تعادلا 1-1.

ترتيب مجموعة منتخب مصرمنتخب الرأس الأخضر 3 نقاط

منتخب مصر 1 نقطة

منتخب موزمبيق 1 نقطة

منتخب غانا 0 نقطة

مصر منتخب مصر موزمبيق الرأس الأخضر غانا منتخب موزمبيق منتخب غانا منتخب الرأس الأخضر كاب فيردي منتخب كاب فيردي كأس أمم إفريقيا 2023

الرياضة