الخميس، 22 فبراير 2024 04:35 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

تحرير الشام الإرهابية تعتقل عنصرين من قيادتها بتهم الخيانة والعمالة لأمريكا

عناصر هيئة تحرير الشام الإرهابية (النصرة سابقا)
عناصر هيئة تحرير الشام الإرهابية (النصرة سابقا)

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن هيئة تحرير الشام الإرهابية (النصرة سابقا) اعتقلت أحد قيادتها في بلدة الساحرة بريف خلب الغربي، وجرى اقتياده إلى سجون "الهيئة" دون معرفة مصيره، وذلك بتهمة التخابر لصالح قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف المرصد، أن ما تسمى بالأجهزة الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام تواصل شن حملات أمنية ضد قادة تابعين لها بتهمة التخابر.
ووفقا للمرصد السوري، فإن الهيئة اعتقلت قبل يومين قيادي أمني ضمن صفوفها في عملية أمنية نفذها جهاز الأمن العام، استهدفت منزله في بلدة زردنا بريف إدلب، ووفقا لنشطاء المرصد السوري، فإن القيادي تعرض للضرب، بتهمة العمالة والتخابر لصالح قوات النظام، حيث جرى اقتياده إلى أحد سجون الهيئة، دون معرفة مصيره أيضا.
يشار إلى أن تهم التخابر لصالح قوات التحالف الدولي أو لصالح روسيا والنظام السوري طالت العديد من قيادات هيئة تحرير الشام الإرهابية، التي أعلنت بدروها اعتقال خلية من ضمنها أبو مارية القحطاني مساعد زعيم الهيئة أبو محمد الجولاني، في أغسطس الماضي.
واستغل تنظيم القاعدة أزمة القحطاني، عبر فرعه المحلي في سوريا وهو تنظيم "حُراس الدين" الذي خاطب الهيئة في بيان رسمي وطالبها بفتح تحقيق وتشكيل لجنة مستقلة من قضاة الهيئة لفحص هذه الاتهامات، خاصة أن وقوع قتلى بسبب القحطاني من تنظيم الحراس جعلها تصف نفسها بأنه "ولي الدم" أي صاحبة الحق الشرعي في المطالبة بثأر ودم العناصر المقتولة من بين صفوفها.

هيئة تحرير الشام الإرهابية التحالف الدولي العمالة والتخابر

أخبار عربية

آخر الأخبار