الخميس، 22 فبراير 2024 04:10 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

رئيس الاتحاد العراقي لتنس الطاولة: مصر قدوة للجميع وتتطور بشكل مستمر

سمير الكردي رئيس الاتحاد العراقي لتنس الطاولة البارالمبي
سمير الكردي رئيس الاتحاد العراقي لتنس الطاولة البارالمبي

تحدث سمير الكردي رئيس الاتحاد العراقي لتنس الطاولة البارالمبي، والنائب الأول للجنة البارالمبية العراقية عن استضافة مصر لمنافسات بطولة مصر الدولية للطاولة البارالمبية المقامة حاليًا في صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر وتستمر حتى 27 يناير الجاري.

قال سمير الكردي: “إن الاتحاد العراقي دائمًا ما يشارك في منافسات بطولة مصر الدولية، وهناك تطور كبير في تنظيم البطولة، فالفنادق والمنشآت والصالات على أعلى مستوى، كما أن مصر متصدرة بين الدول العربية والإفريقية في تنظيم البطولات، فهي تتميز بخبرة إدارية وفنية“.

وأضاف: “أنه منذ أكثر من عشر سنوات تشارك العراق مع مصر في جميع البطولات التي تستضيفها، فالاتحاد المصري لتنس الطاولة برئاسة معتز عاشور يُعد من الاتحادات القدوة للدول العربية، وأكثر دولة عربية تستضيف بطولات تنس الطاولة هي مصر الذي لها الفضل على جميع الدول العربية“.

وعن مشاركة المنتخب العراقي في البطولة، تابع: “يشارك منتخب العراق سنويًا في بطولة مصر الدولية، وفي هذه النسخة تضم القائمة ستة لاعبين، كما تشارك بطلة آسيا الدولية نجلاء عماد صاحبة الـ 18 عام، الذين يقومون بتأهيلها لبارالمبياد باريس 2024“.

أما عن مستوى منافسات البطولة، واصل الكردي: “أن مصر تنظم بطولة دولية على مستوى عالٍ قبل بارالمبياد باريس، حيث يشارك بها أبطال العالم والمنافسة قوية كثيرًا بها“.

وأكد أن: “المنافسة مع مصر صعبة كثيرًا، حيث يوجد لديها قيادات إدارية على مستوى مميز بالإضافة إلى توافر الخبرات، كما يقدم الشكر لمصر وللاتحاد المصري برئاسة معتز عاشور بالإضافة إلى المنشآت التي يقام عليها المنافسات، فالعراق تفتخر بتنظيم مصر للبطولات“.

واختتم: “أنه يشارك في البطولة عدد كبير من اللاعبين وهناك ضغط كبير في المباريات حيث تقام البطولة لمدة ثلاثة أيام فقط وهذا هو نظام البطولة ولكن اللاعبين على أعلى مستوى“.

رئيس الاتحاد العراقي لتنس الطاولة مصر سمير الكردي رئيس الاتحاد العراقي لتنس الطاولة البارالمبي

الرياضة

آخر الأخبار