الثلاثاء، 5 مارس 2024 04:23 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

انطلاق مهرجان العين السينمائي الدولي 4 فبراير تحت شعار «السينما الخضراء»

مهرجان العين السينمائي الدولي
مهرجان العين السينمائي الدولي

تحت شعار «السينما الخضراء»، يفتتح مهرجان «العين السينمائي الدولي» دورته السادسة في مدينة العين بالإمارات، 4 فبراير المقبل، ومن المقرر أن يستمر حتى الثامن من نفس الشهر ، ويتضمن برنامجه عرض عدد كبير من الأفلام المحلية والخليجية والعربية والعالمية، في عرض أول وحصري.

تضم المسابقة الرسمية لمهرجان العين السينمائي «الصقر الخليجي الطويل» 6 أفلام طويلة، من أبرزها من الإمارات «دلما» للمخرج حميد السويدي، و«ثلاثة» للمخرجة نائلة الخاجه، و«القافلة تسير» للمخرج صالح كرامة العامري، إلى جانب الفيلم الكويتي «الشرنقة» للمخرج أحمد التركيت.

 

الصقر الإماراتي القصير

 

يعرض ضمن مسابقة الصقر الإماراتي القصير 9 أفلام، منها: «دعاء أمل» للمخرج حمد الحمادي، و«النمر» للمخرج سلطان بن دافون، و«حوار الغد: مقابلة مع السيد بلاستيك» للمخرج ياسر النيادي.

 

الصقر الخليجي القصير

 

ويتنافس في مسابقة «الصقر الخليجي للأفلام القصيرة» 11 فيلمًا، منها: «يا حظي فيك» للمخرجة نورا أبوشوشة، و«جنة الطيور» للمخرج عبدالله بن حسن، و«رماد» للمخرج سليمان الخليلي، و«المجهول» للمخرج حافظ بن عدنان.

 

الصقر لأفلام المقيمين

 

ويعرض ضمن مسابقة «الصقر لأفلام المقيمين» 13 فيلمًا، منها: «سينما الدنيا» للمخرج عمرو على، و«هوس» للمخرج محمد عادل، و«أحدب نوتردام» للمخرج مهند قطيش.

 

مسابقة الصقر الدولي

 

يضم برنامج مهرجان «العين السينمائي الدولي» عرض مجموعة من الأفلام العالمية، بعضها تم ترشيحه لجوائز الأوسكار، وذلك ضمن مسابقة «الصقر الدولي للأفلام الطويلة»، منها: «دوغمان» من ألمانيا، و«أرض النساء» من إيطاليا، و«همسات النار والماء» من الهند.

 

السينما الخضراء

 

تنطلق الدورة السادسة من المهرجان تحت شعار «السينما الخضراء»، امتداداً للرؤية العالمية في الحفاظ على البيئة، من خلال برنامج خاص يعرض باقة من أهم الأفلام البيئية المحلية والعربية والعالمية، ومنها «قصة نجاح أبوظبي» للمخرج الإماراتي منصور اليبهوني الظاهري، و«سماء بلاستيكية بيضاء» من المجر للمخرجين تيبور وسارولتا.

 

مهرجان العين السينمائي الدولي تحت شعار «السينما الخضراء» تفاصيل مهرجان العين السينمائي الدولي مدينة العين بالإمارات

الفن والثقافة

آخر الأخبار