الثلاثاء، 5 مارس 2024 07:33 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

محافظة الإسكندرية تبدأ تنفيذ الدفعة الثانية من برنامج ”المرأة تقود”

برنامج "المرأة تقود"
برنامج "المرأة تقود"

بدأت محافظة الإسكندرية، اليوم، تنفيذ الدفعة الثانية من برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" الذي تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب NTA بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك بمركز الإسكندرية للتدريب بالديوان العام.

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كامل الدعم للمرأة المصرية، وبرعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وتابعت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، فعاليات اليوم التدريبي الأول من البرنامج، مؤكدة على الاهتمام الذي توليه الدولة للارتقاء بمكانة المرأة وإعداد كوادر نسائية قادرة على تولي المناصب القيادية.

وثمنت ما حققته المرأة المصرية في كافة المجالات، مشيرة إلى أن الدولة عززت خطواتها من أجل دعم المرأة وتمكينها سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

جاء ذلك بحضور ممثلي الأكاديمية الوطنية للتدريب NTA، والمهندسة إيمان الخولي مدير مركز الإسكندرية للتدريب، والأستاذ أحمد مبروك نائب مدير المركز.

والجدير بالذكر أن برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" يستهدف السيدات في الفئة العمرية من 22 إلى 50 عام العاملات بالقطاع العام والخاص والهيئات المختلفة ورائدات الأعمال، ويهدف إلى تأهيل السيدات في المحافظات المصرية بغرض تمكينهن اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية والمشاركة الإيجابية في مجتمعاتهن، ويقدم البرنامج حزمة تدريب متنوعة من المهارات الإدارية والشخصية لتطوير قدراتهن على القيادة وإدارة المشروعات وريادة الأعمال، والتحول الرقمي، والتوعية بأهداف التنمية المستدامة.

الاسكندرية اللواء اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية طقس

الأخبار