الثلاثاء، 5 مارس 2024 06:44 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

القباج: مصر قدمت 37220 طنًا من المساعدات إلى غزة منذ بداية الحرب حتى الآن

دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة
دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة

أوضحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري، حجم المساعدات المصرية التي دخلت إلى قطاع غزة منذ بداية الحرب حتى الآن.

 

مساعدات مصر إلى قطاع غزة

 

وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن حجم المساعدات التي قدمتها مصر ومنظمات المجتمع المدني جاءت بنحو 37220 طنا من إجمالي المساعدات، فيما جاء إجمالي المساعدات بنحو 111490 طنا دخلت عبر 7179 شاحنة عبر 40 دولة، و13 منظمة دولية، والتي تنوعت بين المساعدات الغذائية والإمدادات الدوائية ومستلزمات الإعاشة.

 

اجتماع مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري

 

جاء ذلك خلال ترأسها اجتماع مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري، وذلك بحضور الدكتور عادل العدوي وزير الصحة والسكان الأسبق وعضو مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، والأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات العمل الأهلي والدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري وأعضاء مجلس الإدارة.

 

تعزيز قدرات الهلال الأحمر المصري

 

وتم اعتماد الميزانية المقترحة بشأن تعزيز قدرات الهلال الأحمر المصري في الاستجابة داخل قطاع غزة واستمرار إقامة المخيمات وفق المراحل المدرجة في خطة التشغيل، كما تمت الموافقة على إقامة وتشغيل مطبخ إنساني في مدينة الشيخ زويد تجهز فيه وجبات يوميًّا ويتم نقلها إلى قطاع غزة، كما تمت الموافقة على اتخاذ التنسيقات اللازمة لتكثيف جهود الهلال الأحمر المصري ومعاونة نظيره الهلال الأحمر الفلسطيني داخل قطاع غزة لما له من أبعاد مختلفة تأكيدًا على الدور الريادي للدولة المصرية، ودعم سرعة الاستجابة وضمان استدامة الخدمات الإنسانية المقدمة على المدى الطويل، وإبراز دور الهلال الأحمر المصري كشريك فاعل مع العديد من المؤسسات والمنظمات التي تعمل داخل غزة.

غزة وزيرة التضامن الاجتماعي قصف غزة الهلال الأحمر المصري العدوان على غزة الحرب في غزة الدكتورة نيفين القباج دخول المساعدات إلى غزة رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري

الأخبار