السبت، 2 مارس 2024 11:42 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

حوادث اليوم

الاستعلام عن حالة المصابين في حادث انقلاب سيارة بطريق عين شمس

حادث طريق
حادث طريق

طلبت نيابة شرق القاهرة الاستعلام عن حالة المصابين في حادث انقلاب ميكروباص أعلى كوبري عين شمس بمحطة الونش بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة، وصرحت بالنيابة بدفن شاب لقى مصرعه في الحادث.

تم نقل المصابان إلى مستشفى السلام العام، ونقل الجثة إلى ثلاجة مستشفى عين شمس لانتظار المعاينة النيابة.

تلقى قسم شرطة عين شمس من أحد الأهالي بوقوع حادث انقلاب ميكروباص أعلى كوبري عين شمس وأسفر عن مصرع شاب وإصابة 2 آخرين.

على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث ونقلت المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث واستكمال التحقيقات

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وتشهد بعض المناطق بالمحافظات اليوم تساقط أمطار وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لتيسير حركة المرور والتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة تداعيات التغيرات الجوية وهطول الأمطار للحد من آثارها مع تسيير الحركة المرورية.

إرشادات ونصائح للسلامة على الطرق

وكثفت إدارات المرور بمديريات الأمن تنسيقها مع الإدارة العامة للمرور من انتشار خدماتها على كافة المحاور والطرق الرئيسية.

وقال مصدر أمني: إن إرشادات ونصائح السلامة على الطرق الرئيسية للحد من الحوادث المرورية تشمل: التأكد من سلامة الإطارات بما فيها الإطار الاحتياطي، واكتمال منسوب المحرك والفرامل، واكتمال منسوب المياه بالبطارية والرادياتير، وسلامة سير المروحة والدينامو، صلاحية فرامل اليد، وطفاية الحريق، وصلاحية العدادات المختلفة للسيارة والأنوار والإشارات، نظافة الزجاج الأمامي والخلفي وكشافات الإضاءة وكفاءة المساحات.

كما حذر المصدر قائدي السيارات من: استخدام الهاتف المحمول لأنه يؤدي إلى فقدان التركيز أثناء قيادة السيارة، القيادة تحت تأثير المواد المخدرة، حيث إنها تؤدي إلى زيادة زمن رد الفعل بخلاف ما يُعتقد من أنها تزيد الانتباه، قيادة السيارة في حالة إرهاق، والتخطي الخاطئ لأنه يعرض القائد والآخرين لحوادث المرور، والانشغال بغير الطريق، والثقة الزائدة في القيادة لأن خطأ الغير قد يفوق مهارتك.

وتابع: تجاوز السرعة المقررة قانونيا، لأنها تعرض للخطر، وتخطي السيارات في الحالات الممنوع فيها التخطي، والسير عكس الاتجاه لأنه يعتبر تعديًا على حق الغير في الطريق ويعرض لحوادث مروعة.

ووزعت الإدارة العامة للمرور عددًا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث السيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

وتمركزت سيارات الإغاثة العاجلة لمساعدة المواطنين بطرق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي والزراعي، و«القاهرة - السويس»، و«القاهرة - الإسماعيلية»، و«بنها - شبرا» الحر تحسبًا لحدوث أعطال السيارات وتخصيص أرقام هواتف للتواصل مع المواطنين بخلاف شن ضباط المرور حملات لضبط قائدي الحافلات متعاطي المخدرات.

بدورها حذرت هيئة الأرصاد الجوية من فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة متفرقة على الضبعة والعلمين والإسكندرية وسواحل كل من البحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد قد تمتد خفيفة متفرقة لمناطق متفرقة من شمال الدلتا وتصل متفاوتة الشدة على شمال ووسط سيناء.

استخدام الهاتف المحمول المواد المخدرة حادث انقلاب ميكروباص شرق القاهرة شرطة عين شمس قسم شرطة عين شمس مستشفي عين شمس نيابة شرق القاهرة

حوادث اليوم