الخميس، 22 فبراير 2024 05:20 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

الشيوخ يحيل طلب مناقشة تعزيز الصادرات الزراعية للجان المختصة

مناقشة تعزيز الصادرات الزراعية
مناقشة تعزيز الصادرات الزراعية

وافق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على إحالة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب حسام الخولي، بشأن تعزيز الصادرات الزراعية المصرية، إلى لجنة الزراعة والري واستصلاح الأراضي، لدراسته وإعداد تقرير بشأنه.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، حيث تضمنت الإحالة كذلك تعقيب وزير الزراعة، السيد القصير، في شأن طلب المناقشة العامة.

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ: دورنا إزالة أي عقبات تشريعية أمام الملفات التي تتعلق بالقطاع الزراعي، بما في ذلك زيادة الصادرات الزراعية للخارج.

 

وطالب رئيس الشيوخ، من النواب تقديم أي مقترحات من شأنها الوصول لحلول لكافة المشكلات، بما يوفر المجهود على الأجهزة التنفيذية.

من جانبه أكد النائب عمرو أبو السعود، أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية إعطاء أولوية للموالح والبساتين، بالإضافة إلى الصادرات الخاصة بالألبان المصنعة والفواكه المجففة باعتبارهما الحصان الأسود، ويعززا زيادة الحصيلة الدولارية.

وأشار إلى أن مصر لديها البنية التحتية الجيدة التي تساعد مصر في التصدير الزراعي، ومنها ما شهدته البلاد من تطوير للموانئ وتداول الحاويات مما ييسر في وصول المنتجات المصرية إلي مختلف الدول في أسرع وقت، مطالبا باستهداف أسواق جديدة.

ولفت النائب عمرو فهمي، عضو مجلس الشيوخ، إلى أهمية الحاصلات الزراعية المصرية والتي تشهد قبول عالمي، مطالبا بأهمية دعم الفلاح المصري بشكل متكامل.

وشددت النائبة رشا مهدي، على أهمية أن يكون هناك رؤية لوزارة الزراعة للترويج في الأسواق الخارجية فضلا عن تصنيع المنتجات وإعطائها قيمة مضافة والتي ستزيد من حجم الصادرات، بالإضافة إلي توفير فرص عمل للشباب من جانب آخر.

وطالبت عضو مجلس الشيوخ، بأهمية دعم صغار المزارعين وجدولة الديون المستحقة عليهم.

الصادرات المصرية الصادرات الصادرات الزراعية الشيوخ الزراعة وزير الزراعة

الأخبار

آخر الأخبار