السبت، 2 مارس 2024 11:50 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

وفاة والدة محمد ناجي جدو لاعب المنتخب المصري السابق

منتخب محمد ناجي جدو
منتخب محمد ناجي جدو

توفيت اليوم الإثنين والدة لاعب المنتخب المصري السابق محمد ناجي "جدو"، والمدرب المساعد لفريق بيراميدز، ووالدة الكابتن نور ناجى عفش والدفنة بعد صلاة العصر بمسجد المحطة بمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة.

وكان جدو التحق مؤخرا للجهاز الفني لفريق بيراميدز، وهو مواليد مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، لعب لاندية ألعاب دمنهور والاتحاد والجونة والأهلي، كما التحق بالمنتخب الوطني المصري عام 2010، واعتزل في يناير 2021، ثم عمل مدربا في نادي المقاولون العرب، وانتقل مؤخرا للجهاز الفني لنادي بيراميدز.

وسجل جدو أول أهدافه الدولية في مرمى مالي في المباراة الودية التي أقيمت في الإمارات استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2010، واستطاع إثبات مع المنتخب المصري بمشاركته في الشوط الثاني في كل مباريات المنتخب المصري في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010.

حيث سجل في مرمى نيجيريا وموزمبيق رغم مشاركته لأقل من 15 دقيقة، كما أحرز هدفا في الشوط الإضافى الأول في مباراة مصر والكاميرون ليساهم في تأهل منتخب مصر للمربع الذهبي، وسجل الهدف الرابع في مرمى الجزائر في مباراة النصف نهائي التي انتهت بأربعة أهداف نظيفة، كما أنه سجل هدف الفوز في نهائي كأس الأمم الأفريقية على منتخب غانا في المباراة التي أقيمت في أنجولا، وحصل بذلك على لقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف متفوقًا علي عمالقة الكرة المحترفين في مختلف الأندية الأوروبية.

وتجدرالإشارة إلى أن منتخب مصر خرج من بطولة افريقيا، وذلك عقب مستوي دون المستوي قد قدمه مع مدربه روي فيتوريا، فيما قد اعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن اقالة مدربه عقب جلسات عدة تم عقدت داخل اتحاد الكرة بمصر.

بيراميدز منتخب مصر مصر البحيرة المنتخب الوطني

الرياضة