الثلاثاء، 5 مارس 2024 05:16 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

قطع المياه عن 4 قرى لصيانة محطة منشأة عبد الصمد ببني سويف، غدا

شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف
شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، أنه تقرر قطع المياه عن 4 قرى بمركز إهناسيا، وهي: منشأة عبد الصمد، ومنهرو، ووش الباب، وننا، وذلك غد الثلاثاء 13 فبراير من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 9 مساء، نظرًا لتطهير محطة مياه منشأة عبد الصمد مما يستلزم توقفها خلال أعمال التطهير.

وتتقدم الشركة باعتذارها عن قطع الخدمة خلال الساعات المذكورة، بسبب أعمال التطهير، لضمان انتظام تقديم الخدمة، مناشدة المواطنين، وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير إحتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة، ومنوهة عن قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أى تليفون أرضى على الخط الساخن 125 أو رقم الواتس 01211175827 حال وجود شكوى في هذا الشأن.

اعتماد المخطط التفصيلي لمنطقتين صناعيتين ببني سويف

وفي سياق آخر، اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف المخطط التفصيلي للمنطقتين الصناعيتين "كوم أبو راضي وبياض العرب" حيث يشمل المخطط التفصيلي كافة الاشتراطات والضوابط الانشائية والاستعمالات للأراضي المخصصة وعروض شبكات الطرق، وغيرها من التفاصيل التي تسهل وتدفع بالاستثمار بالمنطقتين، وكذا الحفاظ على حق الدولة، وضمان استعمال الأراضي في الأغراض المخصصة لها،.

أكد محافظ بني سويف، أن اعتماد المخطط التفصيلي، هو ثمرة جهود أكثر من عام بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية وهيئة التنمية الصناعية والمساحة العسكرية،، مشيرا لأهمية هذه الخطوة وانعكاس ذلك على ملف الاستثمار بالإيجاب، لاسيما في مجال تيسير وتحفيز الاستثمار في المناطق الصناعية، في ظل اهتمام الدولة البالغ بهذا القطاع، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لدفع عجلة الاستثمار في المشروعات الصناعية المختلفة بهدف توفير فرص عمل مستدامة لأبناء المحافظات.

وأشار محافظ بني سويف إلى أن المحافظة 8 مناطق صناعية مختلفة تتنوع ما بين مناطق للصناعات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وتأتى منطقتا بياض العرب وكوم أبو راضي، كأبرز وأكبر تلك المناطق على الإطلاق، حيث تضارعان أكبر المناطق استثمارية إقليميا وعالميا، لاسيما بعد إنشاء بعض الشركات العالمية مصانع لها في بني سويف، مثل مصنع "سامسونج" بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية.

وأشاد محافظ بني سويف بالتعاون المثمر بين مكتب الاستثمار بالمحافظة ووزارة التنمية المحلية، وهيئة التنمية الصناعية، والمساحة العسكرية، والتي أثمرت عن إنجاز هذا العمل في أسرع وقت ممكن، ومثمنًا الجهد المبذول من منظومة العمل بمكتب خدمة المستثمرين بديوان عام المحافظة، والذي ساهم بشكل كبير في إنجاز المخططات التفصيلية للمنطقتين.

ومن ناحيتها أعربت سلمي فتحي مدير الاستثمار بالمحافظة عن شكرها للمحافظ لدعمه المتواصل لمنظومة العمل الخاصة بالاستثمار والمستثمرين، مشيرة إلى أنه تنفيذا لتكليفات محافظ بني سويف، فقد تم التنسيق مع ممثلي الهيئة العامة للتنمية الصناعية ووزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والمكتب الاستشاري المسئول عن إعداد المخططات التفصيلية والهياكل الصناعية للمناطق الصناعية بمقر إدارة المساحة العسكرية، لإعداد المخطط التفصيلي للمنطقتين الصناعيتين، والذين تم اعتمادهما اليوم من المحافظ.

وأكدت "فتحي" أنه سيتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية مبنية على هذا الاعتماد، تنفيذا لتوجيهات محافظ بني سويف الخاصة بالعمل المتواصل لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من توجيهات ودعم الدولة لملف الاستثمار، خاصة أن بني سويف هي من أولى المحافظات التي أنجزت المخطط التفصيل، بجانب أنه تم إنجاز المخطط للمنطقتين في آن واحد.

بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف دكتور محمد هاني غنيم مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف اسعاف بني سويف أمن بني سويف

الأخبار