السبت، 2 مارس 2024 11:24 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

جيش الاحتلال يعلن إصابة 9 عسكريين فى معارك غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الإثنين، إصابة 9 عسكريين فى معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صادر عنها اليوم الاثنين، أن حصيلة الضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة ارتفع إلى 28340 شهيدا جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ 129.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها إن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 164 فلسطينيًا و200 إصابة خلال 24 ساعة الماضية.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنه تم نقل 67 شهيدا للمستشفيات بعد مجزرة الاحتلال في مدينة رفح.

انتشال ضحايا العدوان الإسرائيلي على رفح

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها أن عملية انتشال الضحايا ما زالت مستمرة ويحاولون انتشال من تبقى من الشهداء تحت الركام في رفح.

وأوضحت الصحة الفلسطينية أن الواقع الطبي والإنساني في رفح كارثي للغاية، وأن أعداد ضحايا القصف على رفح الليلة أكبر من طاقة المستشفيات.

وأكدت الصحة الفلسطينية أن الأطباء يفترشون الأرض لعلاج الجرحى بسبب ضعف البنية التحتية الصحية، وإن القصف الإسرائيلي استهدف منازل ومساجد ما تسبب في ارتفاع أعداد الضحايا.

وحذرت وزارة الصحة من مغبة تنفيذ الاحتلال عملية برية في رفح لما فيها من خطورة كبيرة على حياة الآلاف من المدنيين.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية العنيفة محيط المستشفى الكويتي في رفح، ومنزلا على بعد 200 متر من المستشفى، بالإضافة إلى استهداف عدة منازل في رفح من الطيران الحربي.

غزة قطاع غزة جيش الاحتلال طوفان الأقصى قوات الاحتلال شهداء غزة

أخبار عربية