الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:52 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

جيش الاحتلال يجبر النازحين على مغادرة مستشفى خان يونس ويتحفظ على الأطباء والمرضى

مستشفيات غزة
مستشفيات غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة، ذكرت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أجبر النازحين في مستشفى ناصر بخان يونس على المغادرة وتحفظ على الكادر الطبي والعاملين وأكثر من 430 مريضا بالمستشفى.

وأكدت التقارير أن إطلاق النار لا يزال مستمرا من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستشفى خان يونس في قطاع غزة.

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 28 ألفا و576 شهيدا، و68 ألفا و291 مصابا منذ 7 أكتوبر 2023.

عدد شهداء قطاع غزة

وذكرت الصحة الفلسطينية في بيانها: "أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 11 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 103 شهداء و145 مصابا خلال 24 ساعة".

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء مدينة قلقيلية، بالضفة الغربية.وظهر في مقطع فيديو عدد كبير من سيارات الكيان الصهيوني وهي تسير فى شوارع المدينة وتطلق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية.

العملية العسكرية في رفح الفلسطينية تؤدي لمذبحة

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قد قال أمس: إن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية قد تؤدي إلى مذبحة وتنهي عملية الإغاثة.

من ناحية أخرى قال جون كيربي، المتحدث باسم البيت الأبيض: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يتفق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن عمليات رفح الفلسطينية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

خطة لحماية المدنيين في رفح الفلسطينية

وأوضح أن "بايدن" أكد ضرورة وجود خطة لضمان حماية المدنيين في رفح الفلسطينية، معربا عن سعادته باستمرار المحادثات في مصر، واصفا إياها بأنها بناءة وتتحرك في الاتجاه الصحيح.

وتتواصل الجهود للوصول إلى هدنة لوقف إطلاق النار ورفع المعاناة عن الفلسطينيين الذين يعانون من أوضاع كارثية بالقطاع منذ 5 شهور وتحديدًا بعد أحداث السابع من أكتوبر.

حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أمس الثلاثاء ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي والعمليات البرية في قطاع غزة إلى 28473 شهيدا غالبيتهم من النساء والأطفال، منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر، بينما بلغ عدد الجرحى منذ بدء الحرب 68146 شخصًا.

غزة العدوان الاسرائيلي علي غزة جيش الإحتلال الإسرائيلي خان يونس محيط مستشفى خان يونس

أخبار عربية

آخر الأخبار