الإثنين، 15 أبريل 2024 01:24 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

وسام أبوعلى يوجه رسالة إلى جماهير الأهلى قبل قمة الزمالك

وسام أبوعلى
وسام أبوعلى

وسام أبوعلى، قال وسام أبو علي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إن الفريق حقق هدفه خلال مباراة يانج ‏أفريكانز بعد الفوز والحصول على الثلاث نقاط والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ‏متصدرًا قمة المجموعة الرابعة، وهو أمر في غاية الأهمية.‏

وسام أبوعلى مهاجم النادي الأهلي

وأضاف أبو علي: حسمنا التأهل في دوري الأبطال قبل مباراة اليوم أمام يانج أفريكانز، ولكن كان ‏أمامنا تحد آخر وهو تحقيق الفوز وإنهاء مرحلة المجموعات بالتواجد على قمة المجموعة.‏

وأشار لاعب الأهلي إلى أن جميع المباريات التي يخوضها الأهلي صعبة، لافتًا إلى أن أداء الأهلي ‏يتطور من مباراة لأخرى.‏

وتطرق أبو علي للحديث عن مباراة الزمالك في نهائي كأس مصر المقرر لها يوم 8 مارس ‏الجاري في السعودية، مؤكدًا أنها مباراة ديربي بكل تأكيد، متمنيًا أن يكون الفوز حليف الأهلي ‏والتتويج بأول ألقابه مع الفريق الأحمر.‏

واختتم وسام أبو علي تصريحاته بتوجيه رسالة لجماهير الأهلي، مؤكدًا ثقته في دعمهم الفريق ‏في مباراة نهائي كأس مصر من خلال تواجدهم وتشجيعهم للتتويج باللقب.

وكان الأهلي قد حسم تأهله إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تصدر قمة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، وحل فريق يانج أفريكانز وصيفًا للمجموعة.

موعد مباراة الأهلي القادمة أمام الزمالك

ويلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في لقاء نهائي كأس مصر للموسم 2022-2023.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك في تمام الساعة السابعة مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية.

مارسيل كولر مدرب الأهلى

ومن جانبه قال مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إن الفريق حقق المطلوب من مباراته أمام يانج أفريكانز اليوم، وهو الفوز وتصدر المجموعة والتأهل للدور المقبل.

وشدد كولر على أن الفريق قدم مباراة جيدة، ولكن الشوط الأول افتقد تنفيذ بعض الأمور الفنية المتفق عليها قبل اللقاء.

أضاف كولر: «تحدثت مع اللاعبين بشكل واضح بين شوطي اللقاء، والجميع قدم شكلًا مميزًا وجيدًا في الشوط الثاني، وكان الأهلي هو الأقرب إلى المرمى والتهديف طوال الشوط الثاني».

وبسؤاله عن ترتيب حراسة المرمى، أكد مارسيل كولر أن مصطفى شوبير يقدم أداءً مميزًا وجيدًا طوال الوقت الماضي، ولكنه في نفس الوقت يتمنى الشفاء والعودة سريعًا لمحمد الشناوي، لأنه كابتن الفريق وهو الأفضل في مصر، ولا توجد أي أفكار أو ترتيبات بشأن حراسة المرمى حتى الآن.

وعن المواجهة القادمة في دوري الأبطال قال كولر: «بالنسبة للخطوة القادمة في البطولة سنعمل بنفس الفلسفة، وأسعى دائمًا للفوز على ملعبي وخارجه، ولكن هناك عوامل أخرى ندرسها بعد تحديد طرف المباراة الآخر في دور الثمانية».

وعن الكثير من الأرقام القياسية التي تحيط بالفريق حاليًّا، أكد كولر أنه لا يفكر في هذا الأمر إطلاقًا، وكل ما يشغله قبل أي مباراة هو تحقيق الفوز في المباراة القادمة التي يلعبها الفريق، وكيفية التعامل مع أي منافس من أجل هذا الهدف.

وأشاد بمشاركة كوكا في لقاء اليوم أمام يانج أفريكانز بعد الإصابة ووفاة والده، مشيرًا إلى أن مستواه في لقاء اليوم بداية جيدة بعد فترة من الغياب.

وأتم كولر حديثه بالرد عن سؤال عن ترتيب المهاجمين في الفريق: «استبعاد كهربا فني، وتحدثت معه عن ترتيب المهاجمين وهو متقبل ترتيبه، ويعرف أن عليه الاجتهاد والجدية، وهو ما يقدمه مؤخرًا في التدريبات، لأن الفرصة ستأتي له من جديد وعليه أن يكون مستعدًّا دائمًا».

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى فى تحقيق الفوز على نظيره فريق يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب القاهرة الدولي في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأحرز هدف الأهلى الوحيد في شباك يانج افريكانز حسين الشحات في الدقيقة 48 من زمن المباراة.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد الأهلى إلى النقطة 12 ليحسم صدارة المجموعة الرابعة، بينما توقف رصيد يانج افريكانز التنزاني عند النقطة 8 واستمر في المركز الثاني بعدما ضمن الصعود إلى الدور ربع النهائي بجانب الأهلى صاحب المركز الأول.

ترتيب مجموعة الأهلى بعد الفوز على يانج افريكانز

1- الأهلى 12 نقطة

2- يانج أفريكانز 8 نقاط

3- شباب بلوزداد 8 نقاط

4- ميدياما الغانى 4 نقاط

أحداث مباراة الأهلي ويانج أفريكانز

بدأ اللقاء قويًّا وظلت الكرة حائرة بين الأهلي ويانج أفريكانز في متوسط الميدان.

وبعدها بدأ الأهلى في السيطرة على الكرة ولكن دون أى خطورة على مرمى يانج أفريكانز التنزاني.

وفي الدقيقة 21 أضاع لاعبو فريق يانج أفريكانز التنزاني أخطر فرص اللقاء، بعدما سدد مهاجم بطل تنزانيا تصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مصطفى شوبير.

وفي الدقيقة 28 أضاع محمد عبد المنعم مدافع الأهلى فرصة إحراز الهدف الأول عندما تسلم عرضية من على معلول سددها برأسه بجوار القائم الأيمن لحارس يانج أفريكانز.

وفي الدقيقة 32 حصل رامى ربيعة مدافع الأهلى على بطاقة صفراء، نتيجة تدخله بشكل قوي مع لاعب يانج أفريكانز التنزاني.

وفى الدقيقة 41 اخترق مهاجم يانج أفريكانز دفاع الأهلى، وانفرد بمصطفى شوبير حارس الأهلى الذي تصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 45 احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لحسين الشحات مهاجم الأهلى من على خط منطقة الجزاء ليانج أفريكانز سددها على معلول بعيدا عن مرمى حارس يانج أفريكانز.

وأحرز حسين الشحات هدف الأهلى فى الدقيقة 48 من أحداث الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 50 واصل مصطفى شوبير حارس الأهلى تألقه بعدما تصدى لانفراد من مهاجم يانج افريكانز ليحافظ الأهلى على تقدمه بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 55 أهدر حسين الشحات فرصة أحرز الهدف الثاني بعدما تسلم تمريرة رائعة من على معلول داخل منطقة الجزاء لكنه أضاع الكرة.

وفي الدقيقة 74 أجرى مارسيل كولر مدرب الأهلى ثلاثة تغييرات بنزول امام عاشور بدلا من كوكا وطاهر محمد طاهر بدلا من حسين الشحات ووسام أبوعلى بدلا من موديست.

وفي الدقيقة 78 أضاع وسام أبوعلى فرصة أحرز الهدف الثاني بعدما تسلم تمريرة رائعة من على معلول داخل منطقة جزاء يانج افريكانز التنزاني لكنه اختل توازنه دون أن يسدد الكرة.

وفي الدقيقة 82 أجرى مارسيل كولر مدرب الأهلى تغييرين آخرين بنزول رضا سليم بدلا من بيرسى تاو ومحمد مجدى أفشة بدلا من عمرو السولية.

11 مباراة جمعت الأهلي وبطل تنزانيا

الأهلي واجه يانج أفريكانز في 11 مباراة حيث فاز في 6 وتعادل 4 مرات وخسر في مباراة واحدة.

التقى الأهلي مع يانج أفريكانز في دوري أبطال أفريقيا عام 1982، فاز ذهابًا في القاهرة بنتيجة 5-0، وتعادل إيابًا في تنزانيا بنتيجة 1-1.

كما التقى الأهلي مع يانج أفريكانز في الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا نسخة 1988، وتعادل الأهلي ذهابًا في تنزانيا بنتيجة 0-0، وفاز إيابًا في القاهرة بنتيجة 4-0.

كما فاز الأهلي ذهابًا في مصر على يانج أفريكانز بنتيجة 3-0 في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا 2009، وإيابًا في تنزانيا 1-0.

وفي الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2014، تلقى الأهلي هزيمة ذهابًا في تنزانيا 0-1، وفاز إيابًا في مصر 1-0، وتأهل بركلات الترجيح.

ولعب الأهلي مع يانج أفريكانز في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا نسخة عام 2016، وتعادل ذهابًا في تنزانيا 1-1، وفاز إيابًا في القاهرة بهدفين مقابل هدف.

وآخر لقاء جمع الأهلى مع يانج افريكانز التنزاني كان في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي وانتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

مباريات الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

1- الأهلي 3-0 سان جورج الإثيوبي ذهاب دور الـ 32

2- الأهلي 4-0 سان جورج الإثيوبي إياب دور الـ 32

3- الأهلي 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات

4- الأهلي 1-1 يانج أفريكانز التنزاني الجولة الثانية بدور المجموعات

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات

6- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات

7- الأهلى 1-0 ميدياما الغاني الجولة الخامسة بدور المجموعات

8- الأهلى 1-0 يانج افريكانز التنزاني الجولة السادسة بدور المجموعات.

وسام أبوعلي الأهلي الزمالك اخبار الأهلي اخبار الرياضة

الرياضة