الإثنين، 15 أبريل 2024 01:25 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

الزراعة تطلق «مزارعنا لأهالينا» توفير السلع الغذائية للمواطنين

بوابة المصريين

 

باتت قطاعات الزراعة والغذاء من أهم القطاعات التي تشغل اهتمامات الحكومات والمؤسسات الدولية حول العالم، وذلك لأهميتها في توفير السلع الغذائية الأساسية للمجتمعات، وتعزيز الأمن الغذائي والاقتصادي للدول.

وفي هذا الإطار، تأتي مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" التي تطلقها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي برئاسة سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسئول ملف المنافذ، كخطوة نحو تحقيق هذه الغاية النبيلة.

يهدف هذا المشروع الوطني إلى توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، وذلك من خلال بيع المنتجات الزراعية المحلية بأسعار تنافسية، وبذلك يساهم في تخفيض تكاليف المعيشة للمواطنين وتحسين جودة حياتهم خلال شهر رمضان المبارك.

ومن جانب آخر، فإن هذه المبادرة تعكس التزام وزارة الزراعة بتحقيق التنمية المستدامة، وتشجيع الزراعة المحلية ودعم المزارعين و المنتجين المحليين.

وأوضح سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسئول ملف المنافذ، أن هذه المبادرة تعتبر جزءًا من الخطة الاستراتيجية الشاملة للوزارة في تعزيز الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي للمجتمع المصري، وتحقيق أحد أهم أهداف رؤية مصر 2030 للتحول إلى مجتمع رائد في قطاع الزراعة والغذاء.

كما أكد سعيد صالح على أهمية التعاون بين الوزارة والجهات الحكومية والقطاع الخاص في إمداد المنافذ بالسلع الغذائية والمنتجات الزراعية، وتوفيرها بأسعار تنافسية للمواطنين. وبالإضافة إلى معرض السلع الغذائية في الدقى، فإن منافذ وزارة الزراعة متواجدة في العديد من المناطق في القاهرة والجيزة والمحافظات، وتعمل بنفس الأسعار المخفضة، لتوفير كافة السلع الغذائية اللازمة للمواطنين.

ويأتي هذا المشروع الوطني، في ظل الجهود الحكومية المستمرة لتحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين معيشة المواطنين، وهو يعكس التزام الحكومة بتوفير السلع الأساسية والحفاظ على استقرار الأسعار خلال شهر رمضان المبارك.

وزارة الزراعة مزارعنا لاهالينا معرض خير مزارعنا لاهالينا

الأخبار