الثلاثاء، 16 أبريل 2024 07:51 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

سقوط جرحى بينهم أطفال بقصف إسرائيلي جديد جنوب دير البلح وسط قطاع غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

أفاد إعلام فلسطيني، بوقوع قصف إسرائيلي جديد، جنوب مدينة دير البلح، بوسط قطاع غزة، وذلك بحسب نبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية أيضًا، سقوط جرحى بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أشارت وسائل إعلام فلسطينية، إلى سقوط 17 شهيدا في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلين بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت سابق أعلنت حركة حماس، الثلاثاء، في بيان، رفضها تقرير الأمم المتحدة حول حدوث "اغتصاب وعنف جنسي" في . وقالت حماس "نرفض ونستنكر بشدة التقرير الذي أصدرته المسؤولة الأممية براميلا باتن بخصوص الادعاءات بارتكاب (عناصر حركة حماس) حوادث اغتصاب وعنف جنسي .. والتي جاءت بعد محاولات صهيونية فاشلة لإثبات ذلك الاتهام الباطل الذي ثبت أنه لا أساس له من الصحة، غير أنه شيطنة للمقاومة الفلسطينية".

وقالت الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالعنف الجنسي في حالات النزاعات في تقرير جديد، الإثنين، إن هناك "أسبابا معقولة" للاعتقاد بأن حماس ارتكبت عمليات اغتصاب و"تعذيب جنسي" وغيرها من ضروب المعاملة القاسية وغير الإنسانية للنساء خلال هجوم المفاجئ في جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر. ووفق براميلا باتن، التي زارت إسرائيل والضفة الغربية في الفترة من 29 يناير إلى 14 فبراير مع فريق مكون من 9 أعضاء، إن هناك أيضا "أسباب معقولة للاعتقاد بأن مثل هذا العنف قد يكون مستمرا". وأوضحت في التقرير أن الفريق "وجد معلومات واضحة ومقنعة" تفيد بأن بعض الرهائن تعرضوا لنفس أشكال العنف الجنسي المرتبط بالنزاع بما في ذلك الاغتصاب و"التعذيب الجنسي".

وقال تقرير باتن إن زيارة الفريق "لم يكن المقصود منها أو التفويض لها أن تكون ذات طبيعة تحقيقية".

وأشار إلى أن الفريق لم يتمكن من مقابلة أي من ضحايا العنف الجنسي "على الرغم من الجهود المتضافرة لتشجيعهم على التقدم". وأوضح التقرير أن أعضاء الفريق عقدوا 33 اجتماعا مع مؤسسات إسرائيلية وأجروا مقابلات مع 34 شخصا، بما في ذلك ناجين وشهود من هجمات 7 أكتوبر، ورهائن مفرج عنهم، ومقدمي الخدمات الصحية وغيرهم.

غزة فلسطين حماس إسرائيل مدينة دير البلح وسط قطاع غزة مدينة دير البلح

أخبار عربية

آخر الأخبار