الأربعاء، 17 أبريل 2024 06:52 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

تدريب الزمالك.. مران بدني للاعبين وتأهيل إبراهيما نداي

إبراهيما نداي
إبراهيما نداي

موعد مباراة الزمالك، خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فقرة بدنية خاصة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض اليوم الأحد التي أقيمت على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي، استعدادًا لمباراة الجونة المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

شهدت هذه الفقرة التركيز على خوض بعض التدريبات البدنية بالكرة وبدونها، تحت إشراف جواو ميجيل مدرب الأحمال بالفريق، من أجل تجهيز اللاعبين بالشكل البدني الأمثل للقاء الجونة.

ويستعد فريق الزمالك لخوض مباراة الجونة، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل على ستاد خالد بشارة، في إطار مباريات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

فيما واصل السنغالي إبراهيما نداي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك برنامجه التأهيلي، على هامش التدريبات الجماعية للأبيض اليوم الأحد التي أقيمت على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي، استعدادًا لمباراة الجونة المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

وخاض نداي فقرة تأهيلية فردية تحت إشراف عمرو المطراوي أخصائي التأهيل بالفريق، ضمن البرنامج الموضوع للاعب من الجهاز الطبي، بعد إصابته بمزق في العضلة الضامة.

ويستعد فريق الزمالك لخوض مباراة الجونة، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل على ستاد خالد بشارة، في إطار مباريات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وعقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مطولة مع اللاعبين بحضور عبد الواحد السيد مدير الكرة قبل انطلاق التدريبات الجماعية للأبيض اليوم الأحد على الملعب الفرعي بالدفاع الجوي.

وشهدت الجلسة حديث خاص من المدير الفني حول ضرورة التركيز على المرحلة المقبلة، في ظل ارتباط الزمالك بالعديد من المباريات المهمة في مسابقة الدوري وبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأكد جوميز في حديثه مع اللاعبين على أن الفريق قادر على المنافسة في البطولات التي يشارك فيها، وأشار إلى ضرورة غلق ملف مباراة نهائي كأس مصر، وضرورة التركيز على الأهداف الموضوعة خلال الموسم الحالي.

ويستعد فريق الزمالك لخوض مباراة الجونة، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في إطار مباريات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، لمواجهة نظيره الجونة يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الأخير ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

موعد مباراة الزمالك والجونة في الدوري المصري الممتاز

تنطلق مباراة الزمالك والجونة في الدوري المصري الممتاز يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والجونة في الدوري المصري الممتاز

تنقل مباراة الزمالك والجونة يوم الثلاثاء المقبل عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت الناقل الحصري لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ترتيب الزمالك والجونة في الدوري المصري

ويحتل الزمالك المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 15 نقطة، بينما يحتل الجونة المركز الثامن برصيد 19 نقطة.

ووضع أحمد سيد زيزو جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قدمه في “جبيرة” بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب في لقاء الأهلي يوم أمس في نهائي كأس مصر.

وتعرض زيزو للإصابة في مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، بعد تدخل من كريم نيدفيد لاعب الأحمر قبل نهاية الشوط الأول مباشرة، وتم استبداله بين شوطي اللقاء ونزول شيكابالا بدلًا منه.

ومن ناحيته كشف مصدر داخل نادي الزمالك، حقيقة ما تردد حول خوض أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، مباراة الأهلي متأثرا بالإصابة التي تعرض لها في لقاء الأبيض أمام أبو سليم الليبي في الجولة الخامسة من بطولة الكونفدرالية.

وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى أن زيزو خاض مباراة الأهلي وهو لم يكتمل شفاؤه من إصابته الماضية ولذلك تجددت الإصابة.

إصابة أحمد سيد زيزو

وأشار المصدر إلى أن زيزو خاض مباراة الزمالك أمام الأهلي دون أي إصابة وكان جاهزا من الناحية الطبية للمشاركة.

وقال المصدر: “فهل يعقل إذ أراد الزمالك إشراكه في مباراة القمة وهو يعاني من إصابة سيشركه أيضا قبلها في لقاء الداخلية بالدوري المصري أم يعمل على إراحته”.

وتابع المصدر: “الإصابة قضاء وقدر، وهو ما حدث مع زيزو في لقاء القمة وسيجري اللاعب أشعة على قدمه غدا لمعرفة طبيعة الإصابة”.

طبيب الزمالك يكشف طبيعة إصابة زيزو

ونقل الإعلامي مينا ماهر مقدم برنامج زملكاوي الذي يذاع على قناة الزمالك، تصريحات خاصة من السعودية للدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي في نادي الزمالك يكشف من خلالها تفاصيل إصابة زيزو التي تعرض لها في مباراة الأهلي بنهائي كأس مصر.

وأكد محمد أسامة في تصريحات خاصة لزملكاوي، أن إصابة زيزو عبارة عن التواء في الكاحل، وسيتم عمل أشعة على قدم اللاعب فور زوال الورم لتحديد مدة غيابه.

ومن ناحية أخرى، تعاقد نادي الزمالك مع 10 صفقات خلال الميركاتو الشتوي الماضي بعد حل أزمة وقف القيد، أملا في تعديل مستوى الفريق وتعويض الخروج بموسم صفري العام الماضي.

وتعاقد نادي الزمالك مع: “عبد الله السعيد، ناصر ماهر، محمد شحاتة، ترافيس موتيابا، ياسر حمد، أحمد حمدي، مهاب ياسر، محمد عاطف، زياد كمال وسيف فاروق جعفر”.

وهناك العديد من الصفقات التي خيبت آمال جماهير الزمالك ولم تقدم المستوى المطلوب مع الفريق بل إن هناك صفقات لم تشارك بالفعل مثل محمد عاطف ومهاب ياسر.

وفي السطور التالية نعرض 3 صفقات تعاقد معها الأبيض خلال الميركاتو الشتوي الماضي خيبت آمال جماهير القلعة البيضاء بعد التوقعات الكبيرة لهم.

3 صفقات خيبت آمال جماهير الزمالك

ويعد أبرز الصفقات التي خيبت آمال جماهير الزمالك هو المدافع الدولي الفلسطيني ياسر حمد والذي تعاقد معه الأبيض خلال الميركاتو الشتوي الماضي في صفقة انتقال حر.

وكانت جماهير الزمالك تعول على ياسر حمد لإعادة خط دفاع الأبيض لمستواه بعد أن عانى من أزمات عديدة خلال الفترة الماضية، إلا أن الفلسطيني لم يشارك معه جوزيه جوميز إلا في دقائق معدودة ولم يقنع البرتغالي بمستواه حتى الآن.

كما أن جماهير الزمالك كانت ترى في أحمد حمدي، فرجاني ساسي الجديد، إلا أن نجم الأهلي السابق لم يقدم أوراق اعتماده للقلعة البيضاء خاصة أنه غاب لفترة بسبب الإصابة ولم يصل لمستوى بدني وفني مناسب حتى الآن.

ويعد سيف فاروق جعفر واحدًا من الصفقات التي خيبت آمال جماهير الزمالك خاصة أنه لم يستطع المشاركة بصفة أساسية أو في مباريات مهمة خاصة أنه كان قد خرج من الزمالك نهاية العام الماضي بعد انتهاء عقده وانتقل لبيراميدز.

مباراة الأهلي والزمالك

وتوج النادي الأهلي بطلا لبطولة كأس مصر على حساب الزمالك بعد الفوز عليه بهدفين دون رد في مباراة القمة بـنهائي كأس مصر على ملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية.

وسجل إمام عاشور لاعب النادي الأهلي الهدف الأول في مرمى الزمالك بالدقيقة 84 ثم أحرز محمد مجدي أفشة الهدف الثاني في الوقت الضائع ليحصد الأحمر اللقب.

 

مشوار الزمالك في كأس مصر

خاض نادي الزمالك 4 مباريات في بطولة كأس مصر، افتتحها الأبيض بالفوز على بروكسي بنتيجة 3-2 في دور الـ32، وبعدها تجاوز عقبة فاركو بثلاثية مقابل هدف في دور الـ 16.

وفي دور الـ 8 ضرب الزمالك المقاولون بنتيجة 6-1 ليتأهل للدور قبل النهائي، وبعدها فاز الأبيض على بيراميدز بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3 ليصعد لملاقاة الأهلي في المباراة النهائية.

إبراهيما نداي البرتغالي جوزيه جوميز الزمالك الزمالك والجونة الدورى المصرى الممتاز

الرياضة

آخر الأخبار