الأربعاء، 17 أبريل 2024 07:04 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

حصيلة الحرب الروسية من الأطفال.. مقتل 535 وإصابة 1255 في أوكرانيا

بوابة المصريين

أعلن مكتب المدعى العام الأوكراني اليوم الخميس، مقتل 535 طفلا وإصابة 1255 آخرين منذ بدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

وذكر مكتب المدعي العام - في بيان أوردته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - "أنه حتى اليوم تأثر أكثر من 1790 طفلا في أوكرانيا جراء العملية العسكرية الروسية، حيث أن هناك 535 طفلا قتلوا، وأصيب أكثر من 1255 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة".

وأضاف البيان أن معظم حالات الأطفال القتلى والجرحى كانت في منطقة دونيتسك بـ524 حالة، وتليها خاركييف بـ338 حالة، وفي كييف 130 حالة، و149 حالة في خيرسون.

وأوضح مكتب المدعي العام الأوكرانى أن هذه الأرقام ليست نهائية، حيث أن العمل جار للتحقق من البيانات الواردة من مناطق الاشتباكات، والأراضي التي تسيطر عليها روسيا.

من جانب اخر أعلن حاكم منطقة بيلجورود الروسية فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الخميس، مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين، جراء هجوم أوكراني على المنطقة.

وأضاف جلادكوف، أن قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت ثمانية أهداف جوية بالقرب من المدينة، كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط ثمانية صواريخ أوكرانية.. حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وتابع "أسقطت دفاعاتنا الجوية ثمانية أهداف جوية في سماء بيلجورود، وبحسب المعلومات الأولية، قُتل سائق سيارة ركاب في الهجوم.. كما طلبت امرأتان مصابتان ورجل المساعدة الطبية الطارئة".

وتم إرسال سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث ولحقت أضرار بمنزلين بالإضافة إلى السقف والطابقين العلويين لمرفق صحي، بالإضافة إلى تضرر سيارة ركاب.

أخبار عالمية

آخر الأخبار