الأحد، 21 أبريل 2024 07:18 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

فيفا يعلن فوز اليابان على كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم

فيفا
فيفا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إعلان فوز اليابان 3-0 في المباراة التي كان من المقرر أن خوضها أمام كوريا الشمالية في 26 مارس الجاري في بيونج يانج، وهي مواجهة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، وتم إلغاؤها إثر قرار من اتحاد الكرة بكوريا الشمالية.

وأخطر "فيفا" الاتحاد الياباني لكرة القدم بقراره، اليوم السبت، بعد دراسة المسألة في لجنته التأديبية.


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن قبل يومين من المباراة المقررة في بيونج يانج عن إلغائها، بعد أن أبلغت كوريا الشمالية أنه سيكون "من الصعب" إقامة المواجهة في العاصمة الكورية الشمالية، ودون إمكانية إيجاد مقر وموعد بديلين لإقامتها.
وكان من المنتظر أن تصبح تلك المباراة أول فعالية رياضية دولية تقام في كوريا الشمالية منذ أن أغلقت البلاد حدودها بالكامل خلال جائحة "كوفيد-19".

وبموجب قرار "فيفا" سيتم اعتماد فوز اليابان (0-3)، وهو ما يعني أن هذا البلد حقق انتصارات كاملة في جميع مواجهاته حتى الآن ليعزز صدارته للمجموعة الثانية ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان الاتحاد الآسيوي، أعلن تأجيل مباراة اليابان وكوريا الشمالية في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

وجاء في بيان الاتحاد الآسيوي "المباراة بين كوريا الشمالية واليابان، المقررة في 26 مارس، لن تقام وفق ماهو مخطط لها بسبب ظروف غير متوقعة".

وذكر البيان أن القرار اتخذ بعد محادثات مع الاتحاد الدولي، وبعد طلب الاتحاد الكوري الشمالي، نقل المباراة إلى أرض محايدة.

وتلعب اليابان وكوريا الشمالية في مجموعة واحدة رفقة سوريا وميانمار.


في نفس الوقت، أعلن كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني، أن مباراة منتخب بلاده أمام كوريا الشمالية، لن تلعب في بيونج يانج.

وأوضح تاشيما في تصريحات لشبكة قنوات تي بي إس "الاتحاد الآسيوي تلقى رسالة مفاجئة صباح اليوم الجمعة من كوريا الشمالية، تقول فيها إنه سيكون من الصعب إقامة مباراة الإياب في بيونج يانج".

وأشار الاتحاد الياباني في بيان، أن المنتخب الوطني كان من المقرر أن يسافر إلى الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم للوصول إلى العاصمة الكورية الشمالية في 25 من الشهر الحالي، ولكن في النهاية لم يغادر أرض الوطن، وسيجري تدريباته باليابان في انتظار معرفة مصير مباراة الإياب.

وبسؤاله حول إمكانية إقامة مباراة الإياب في اليابان، أجاب تاشيما بأن هذا الأمر بالنسبة له صعب بسبب ضيق الوقت، ولكنه أكد أنه سينسق مع بقية الأطراف لإيجاد حل ما.

وكان السكرتير العام للاتحاد القاري، وندسور جون، قد كشف لوكالة فرانس برس "من حيث المبدأ، تقع على عاتق الفريق المضيف، مسئولية تحديد الأرض المحايدة، وإلا فسيكون الأمر متروكا للاتحاد الآسيوي".

الاتحاد الدولي لكرة القدم كوريا الشمالية فيفا اليابان كأس العالم تصفيات آسيا

الرياضة

آخر الأخبار