الإثنين، 20 مايو 2024 08:20 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

إعدام نصف طن أغذية فاسدة بمطروح

صحة مطروح
صحة مطروح

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح إعدام 488 كجم أغذية فاسدة وتحرير 63 محضراً بعد المرور على ١٠٦ منشأة، ضمن جهود تشديد الرقابة على المنشآت الغذائية ومتابعة الأسواق بالمحافظة لضبط المخالف منها والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

صحة مطروح

إعدام نصف طن أغذية فاسدة

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح انه تم تنظيم عدة لجان من القسم الوقائي لمراقبة الأغذية بالمديرية وجميع الادارات الصحية بالمحافظة للمرور ومتابعة الاسواق، حيث قامت إدارة مراقبة الأغذية، بحملات مكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق في جميع أنحاء المحافظة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطرالمبارك.

صحة مطروح

مراقبة المنشأت

وأكد وكيل وزارة الصحة بمطروح أنه تم المرور على 106 منشأة غذائية وتم إعدام أكثر من 488 كجم أغذية فاسدة، وعدد 64 علبة عصائر وزيوت لوجود تغير في خواصها الطبيعية ، وسحب 52 عينة وتحرير63 محضر جنح صحيه لعدم حمل شهادات صحيه مع العاملين ولعدم اتباع قواعد النظافه العامه بالمنشأت وجاري العرض علي النيابة العامة ، كما تم التوصية بغلق منشأة غذائية لعدم تواجد الحد الأدني من اشتراطات التشغيل.

علي استمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشأت التى تتعامل مع المواد الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

صحة مطروح إعدام نصف طن أغذية بمطروح

الأخبار