السبت، 4 مايو 2024 08:33 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

حوادث اليوم

بعد الحكم بإعدام المتهمين بقتل المذيعة شيماء جمال.. المحامي ينقض القرار بسبب كلمة

أرشيفية
أرشيفية

استمعت دائرة الاثنين ب بمحكمة النقض اليوم الاثنين، لدفاع المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال، خلال نظر الطعن المقدم منهم على حكم إعدامهم.

ودفع محامي المتهم الأول ببطلان رفع الحصانة عن موكله لصدوره من مجلس خاص وليس مجلس تأديب، وأن هيئة المحكمة أصدرت حكمها بإعدام المتهمين أمام وسائل الإعلام المختلفة غير مصحوب بإجماع الآراء وهو ما يبطل الحكم وقدم الدفاع أسطوانة لمنطوق الحكم الصادر.

كانت قد أوصت نيابة النقض في رأيها الاستشاري، أمام محكمة النقض، بتأييد حكم الإعدام الصادر من «الجنايات» بحق المتهمين، بتهمة قتل المذيعة شيماء جمال، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد ودفنها داخل إحدى المزارع في منطقة البدرشين.

وكانت محكمة جنايات جنوب الجيزة قضت في وقت سابق بالإعدام شنقًا ضد أيمن عبدالفتاح المتهم بإنهاء حياة زوجته الإعلامية شيماء جمال، وشريكه في الجريمة حسين الغرابلي بعد الاطلاع على رأي مفتي الجمهورية.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن الدعوى تتضمن فيما أبلغ به المتهم أيمن حجاج بمذكرته في 21 يونيو الماضي، بتغيب زوجته المجني عليها المذيعة بإحدى القنوات الخاصة، عقب تركها أمام مول بطريق المحور المركزي، دون أن يتهم أحدًا.

حوادث بلدنا اليوم اخبار الحوادث محامي المتهم مقتل المذيعة شيماء جمال تأييد حكم الاعدام على المتهمين

حوادث اليوم

آخر الأخبار