الأربعاء، 22 مايو 2024 05:09 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

نتنياهو: فكرة إنهاء الحرب قبل تحقيق الأهداف ليست خيارا مطروحا

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أن فكرة إنهاء الحرب قبل تحقيق الأهداف ليست خيارا مطروحا، وذلك حسبما أفادت شبكة وقناة “سكاي نيوز”.

وقبل وقت سابق من اليوم طلب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي من الرئيس الأمريكي جو بايدن منع المحكمة الجنائية الدولية من إصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين.

 

المحكمة الجنائية الدولية

 

ونقل موقع أمريكي عن مسؤولين إسرائيليين قولهم: 'طلب نتنياهو من الرئيس بايدن المساعدة في منع المحكمة الجنائية الدولية من إصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين كبار فيما يتعلق بحرب غزة'.

وأشار المسؤولون إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أعرب عن قلقه في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي، حيث ناقش الزعيمان مفاوضات الرهائن والهجوم الصاروخي الإيراني.

 

مذكرات اعتقال

 

وفقًا لما ذكره موقع 'أكسيوس'، فإن مسؤولين أمريكيين يقولون إنه 'ليس لديهم مؤشر واضح على ما إذا كانت المحكمة ستصدر مذكرات اعتقال، لكنهم أوضحوا ان المدعين العامين يتعرضون لضغوط من منظمات غير حكومية وعدة دول أعضاء في المحكمة الجنائية الدولية للقيام بذلك'.

وفي وقت سابق، زعم نتنياهو قائلًا: 'تحت قيادتي، لن تقبل إسرائيل أبدًا أي محاولة من جانب المحكمة الجنائية الدولية لتقويض ما أطلق عليه حقها في الدفاع عن النفس'.

 

المحكمة الجنائية الدولية

 

ورفض المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض التعليق على محادثة نتنياهو مع بايدن، لكنه قال لـ'أكسيوس': 'كما ذكرنا علنا عدة مرات، ليس للمحكمة الجنائية الدولية اختصاص في هذا الوضع، ونحن لا نؤيد تحقيقها'.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة 'نيويورك تايمز' أن المحكمة الجنائية الدولية تستعد لإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو، وكذلك وزير الجيش الإسرائيلي يوآف جالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، فيما يتعلق بتهم ارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين في غزة.

نتنياهو بنيامين نتنياهو المحكمة الجنائية الدولية رئيس وزراء الاحتلال

أخبار عالمية